الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

«تضامن النواب»: بيان البرلمان الأوروبي يحمل مغالطات وأكاذيب تجافي الحقيقة

الرئيس نيوز

انتقدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي  بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، قائلة إنه بيان مضلل واعتمد علي مغالطات وأكاذيب ومجافي للحقيقة.

وأكدت في تصريحات صحفية لها اليوم أن البيان يهدف لتشويه سياسات جهود مصر خلال الفترة الأخيرة، لافتة إلى أنه يُعتبر تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري  ومساس غير مقبول باستقلال القضاء المصري وهو ما نرفضة تمامًا.

وقالت النائبة إن مصر دولة قوية ولها سيادتها ونرفض أي ضغوط أو أي إملاءات خارجية وما يحدث فهو تسيس لقضايا بعينها للتأثير علي الشأن الداخلي المصري.

وأوضحت أن قرار البرلمان الأوروبي يعكس وجه نظر متحيزة وغير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في بلادنا، فمصر دولة تحترم الدستور وتحترم المواثيق والاتفاقيات الدولية، وما جاء في قرار البيان الأوروبي "كذب وافتراء".

وأكدت عضو تضامن النواب، أن ما حققته مصر في مختلف القطاع خلال السنوات الماضية هو إنجاز حقيقي وغير مسبوق في مجال حقوق الإنسان، سواء في الصحة أو الإسكان أو الزراعة ومجال البنية التحتية، وكذلك إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الأنسان 

وأشارت إلى أن مصر تسير نحو الجمهورية الجديدة التي تتسع الجميع، ولن يتم الإلتفات إلي مثل تلك الأكاذيب والإداعات الباطلة، مؤكدة أنها تبينت مبادرات كثيرة تصب في صلب حقوق الإنسان مثل مبادرة حياة كريمة فهو أعظم المبادرات التي تعظم حقوق الإنسان وغيرها في كافة مجالات الصحة والإسكان.

Advertisements
Advertisements