الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الذهب توضح حقيقة ربط أسعار الذهب بقيمة الدولار

الرئيس نيوز

أكد هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أنه يجب التحول من تصدير الذهب الخام إلى تصدير المشغولات الذهبية.

وقال ميلاد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "نريد التحول من تصدير الخام إلى تصدير المشغولات الذهبية هناك معرض دولي للذهب سوف يقام يوم 10-11 ديسمبر في أرض المعارض".

وأضاف: "هناك دعم واضح من الرئيس والمسؤولين والحكومة من أجل تصدير المشغولات الذهبية وليس تصدير الذهب الخام وأن توضع مصر كمركز إقليمي لهذه الصناعة العريقة وأن نكون همزة وصل بين دول المنطقة".

وتابع: "هناك أقاويل تشير إلى أن تصدير الذهب الخام من خارج القطاع وهناك حدة طلب غير مستوعبة وهناك طلب عالي لا يجابهه عرض بالنسبة والتناسب ويشتري بأي أسعار".

وأكمل: "الحركة في السوق حاليا متوسطة إلى ضعيفة ولكن الطلب على الخام متزايد؛ القصة خرجت في التعامل مع الدولار الموضوع بعيد عن هذه الحسبة الخام مطلوب بطريقة عالية ومن يشتري يقوم بالشراء بأي سعر".

وأوضح: "لا نحسب الذهب بسعر الدولار لأننا لا نستورده؛ مطلوب 10 ك وأنا معي كيلو وأقوم بالشراء بأي قيمة متاحة لتلبية الطلب".

يذكر أن بعض المراقبين كانوا يشيرون إلى أن العاملين في مجال الذهب يقومون بتسعير المعدن الأصفر طبقا لأسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء وهو ما يفسر ارتفاع الأسعار.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاع كبير خلال الفترة الماضية خاصة بعد ارتفاع الدولار مقابل الجنيه واقابل الكثير من الناس على الاستثمار في الذهب كملاذ أمن للمدخرات وهو ما أدى لزيادة الطلب مقابل العرض.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24، عند 1600 جنيه للبيع، و1623 جنيه للشراء وسجل سعر جرام الذهب عيار 22، لنحو 1467 جنيه للبيع، و1488 جنيه للشراء.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 21، نحو 1400 جنيه للبيع، و1420 جنيه للشراء وسجل سعر جرام الذهب عيار 18، عند 1200 جنيه للبيع، و1217 جنيه للشراء وجرام الذهب عيار 14 فسجل حوالي 933 جنيه للبيع، و947 جنيه للشراء.