السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الذهب: شح المعروض سبب ارتفاع الأسعار

الرئيس نيوز

أكد إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن هناك شح في المعروض من الذهب حاليا لا يواجه الطلب وهو ما يتسبب في ارتفاع السعر.

وقال واصف في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الطلب ليس كبير ولكن المعروض ليس كبير أيضا؛ حين يكون هناك شح في المعروض يؤدي بالشخص الذي يمتلك الذهب يمتنع عن البيع حاليا وهو ما يزيد من انخفاض المعروض".

وأضاف: "منذ 3 سنوات وهناك تساوي بين العرض والطلب ولكن ما حدث مؤخرا طبيعي؛ لا يوجد استيراد حاليا ونعتمد على دورة الذهب الحالية ومن الطبيعي أن يكون هناك فجوة بين العرض والطلب مثل ما حدث في وقت سابق منذ أربعة أو خمسة أشهر".

وتابع: "السعر المرتفع يؤثر علينا في الطلب وعلى الصناعة ومصانع الذهب انخفض انتاجها بنسبة كبيرة وهو ما يؤثر علينا ونسعى إلى تصدير الذهب المصري إلى الخارج ولدينا أسواق كبيرة مفتوحة وهناك تفهم كبير من الحكومة".

وواصل: "حصلنا على وعد من وزيري التموين والصناعة على إزالة معوقات التصدير ولا أعرف هل من الصواب الشراء حاليا أم لا؛ لدينا ضعف في الطلب ولكن هناك شح كبير أيضا في المعروض".

وأكمل: "نريد الحفاظ على المصانع ونستطيع أن نقوم بالتصدير وأن نحصل على حصة 3-4% من الـ 100 مليار تصدير التي أشار إليها السيد الرئيس".

وشهدت أسعار الذهب ارتفاع كبير خلال الفترة الماضية خاصة بعد ارتفاع الدولار مقابل الجنيه واقابل الكثير من الناس على الاستثمار في الذهب كملاذ أمن للمدخرات وهو ما أدى لزيادة الطلب مقابل العرض.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24، عند 1600 جنيه للبيع، و1623 جنيه للشراء وسجل سعر جرام الذهب عيار 22، لنحو 1467 جنيه للبيع، و1488 جنيه للشراء.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 21، نحو 1400 جنيه للبيع، و1420 جنيه للشراء وسجل سعر جرام الذهب عيار 18، عند 1200 جنيه للبيع، و1217 جنيه للشراء وجرام الذهب عيار 14 فسجل حوالي 933 جنيه للبيع، و947 جنيه للشراء.