الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

«التخطيط»: تكافؤ الفرص عنصر مهم ضمن أهداف التنمية المستدامة

ورشة عمل وزارة التخطيط
ورشة عمل وزارة التخطيط

استعرضت الدكتورة شيماء سراج رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، المراحل المؤسسية التي اتبعتها الوحدة، وتماشيها مع التوجهات الدولية الحديثة والمتطلبات المحلية، موضحة أن تكافؤ الفرص عنصر مهم تضمنه مختلف أهداف التنمية المستدامة، بما يحقق العدالة الاجتماعية ويتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة التي تسعى لتطبيق مبدأ الإنصاف أولًا ومن ثم الوصول إلى تكافؤ الفرص بين الجميع.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة لمجموعة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وشارك في الورشة، طارق عبد الخالق مستشار الوزيرة والمشرف على الموارد البشرية، حيث أشار في ختام الورشة، إلى المبادرة التي تبنتها الوزارة لتدريب طلاب الجامعات، مرحبًا باستقبال طلاب الأكاديمية للانضمام للمراحل القادمة من فرص التدريب التي تتيحها الوزارة.

وحضر الورشة عدد من قيادات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة مروة طارق مدير البرنامج الفرنسي بالأكاديمية، والدكتور أحمد سمير رئيس قسم اقتصاديات الأعمال الرقمية والمستدامة.