الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات البرازيل في كأس العالم

الرئيس نيوز

تتجه أنظار الكثير من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم عن مواعيد مباريات البرازيل في كأس العالم، خاصة عقب الفوز بعد الفوز على صربيا بهدفين نظيفين، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الخميس، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وتمكن المنتخب البرازيلي، من تحقيق الفوز على صربيا، بأقدام ريتشارليسون في الدقيقة 62، والدقيقة 73، وذلك في افتتاح مباريات الفريقين بالنسخة الـ22 من كأس العالم 2022 في قطر، وختام منافسات الجولة الأولى.

وشهدت مباراة الجولة الأولى بين المنتخبين البرازيلي والصربي، إصابة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، التي تعرض لها في الكاحل، بالدقيقة 79 من مباراة الأمس أمام صربيا.

وظهر نيمار (30 عاما)، وهو يبكي خلال تلقيه العلاج على مقاعد البدلاء قبل أن تظهر الصور تورم كاحله وهو في طريقه إلى غرفة ملابس الفريق.

وأكد رودريجو لاسمار، طبيب المنتخب البرازيلي، أن اللاعب نيمار سيخضع لمزيد من الفحوصات خلال الساعات الـ24 إلى الـ48 المقبلة، عقب تعرضه للإصابة، لكن تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل الأول لكرة القدم، الذي كشف أن إصابة نيمار ليست خطيرة.

قائمة البرازيل لكأس العالم 2022:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ويفيرتون (بالميراس).

وفي الدفاع: داني ألفيس (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس الإيطالي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، تياجو سيلفا (تشيلسي الإنجليزي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني).

وفي الوسط: كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، فابينيو (ليفربول الإنجليزي)، برونو جيمارايش (نيوكاسل الإنجليزي)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي)، إيفرتون ريبيرو (فلامنجو).

وفي الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، فينيسيوس جونيور ورودريجو (ريال مدريد الإسباني)، ريشارليسون (توتنهام الإنجليزي)، أنتوني (مانشستر يونايتد) الإنجليزي)، جابرييل جيسوس وجابرييل مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي)، بيدرو (فلامنجو).

مواعيد مباريات البرازيل في كأس العالم

ومن ناحية أخرى، يستعد منتخب البرازيل لمواجهة سويسرا، يوم الإثنين المقبل الموافق 28 نوفمبر الجاري، في اللقاء الذي سيجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

وفي تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات، تنطلق صافرة بداية مباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره السويسري.

وتذاع مباراة منتخب البرازيل أمام نظيره منتخب سويسرا عبر قناة بي إن سبورتس، الناقل الحصري لبطولة كأس العالم، كما ستبث قنوات الكأس الرياضية القطرية عبر قنوات Extra مجريات كأس العالم ومباريات البرازيل.

تشكيل البرازيل المتوقع أمام سويسرا:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.
خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، أليكس ساندرو.
خط الوسط: كاسميرو، باكيتا.
خط الهجوم: رافينيا، نيمار، فينيسيوس جونيور.

تشكيل سويسرا المتوقع أمام البرازيل:

حراسة المرمى: يان سومر.
خط الدفاع: سيلفان فيدمير - مانويل أكانجي - نيكو إلفيدي - ريكاردو رودريجيز.
خط الوسط: ريمو فرولير - جرانيت تشاكا - دجابريل ساو.
خط الهجوم: شيردان شاكيري - روبن فارجاس - بريل إمبولو.

ويختتم المنتخب البرازيلي، مشواره في الجولة الأولى في دور المجموعات في مونديال قطر 2022، بمواجهة لن تكون سهلة أمام أسود الكاميرون، يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر المقبل.

 

الجدير بالذكر أن منتخب البرازيل يتربع حاليًا على صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق هدف على أقرب ملاحقيه منتخب سويسرا، الذي يملك نفس الرصيد من النقاط، عقب فوزه 1 / صفر على منتخب الكاميرون، في الجولة الأولى للمجموعة.

هذا وكانت مشاركة البرازيل في كأس العالم 2018 مخيبة للآمال بعد الخروج من ربع النهائي على يد بلجيكا، كما تعرض نيمار وزملاؤه لانتقادات حادة خلال الأشهر الماضية بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا 2021 في ملعب ماراكانا أمام الأرجنتين.

ولكن يعد منتخب السليساو هو الأكثر مشاركة فى تاريخ كأس العالم، وأيضا الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 مرات نسخ 1958، 1962، 1970، 1994، و2002.

Advertisements
Advertisements