الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عضو شعبة الذهب يوضح سر الارتفاع الجنوني في الأسعار

الرئيس نيوز

أكد نادي نجيب؛ عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية؛ أن ارتفاع أسعار الذهب أمر متوقع، مشيرا إلى أنه سلعة عالمية تتأثر بالأحداث الدولية وبسعر الدولار في السوق الموازي.

وقال نادي في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "سعر الذهب خارج مصر معتدل؛ السعر ارتفع نعم ولكن ليس بالقدر الكبير؛ وحين يتم حساب الدولار في السوق الموازي يرتفع الذهب إلى 1395 للجرام الواحد".

وأضاف: "سعر الجنيه الذهب حاليا 11 ألف 160 جنيه للشراء وسعر الذهب مرشح للزيادة؛ كنا نتوقع أنه لن يتعدى الـ 1300 جنيه للجرام ولكنه زاد عن الـ 1300 جنيه بمئة جنيه كاملة وهي زيادة كبيرة لأن الجميع يتجه للاستثمار في الذهب كملاذ أمن والدول تشتري بالأطنان والكمية المعروضة تتضاءل وحين تقل الكمية يزيد السعر".

تابع: "الأسعار الحالية لن تؤثر فيمن يشتري جرامات قليلة؛ الشاب الذي يشتري شبكة لا تتعدي الـ 10-15 جرام وحتى لو زادت 150 جنيه لن يكون الأمر مؤثر".

وأوضح: "من يمتلك الذهب حاليا يمكن أن يبيع حاليا جزء وينتظر حتى يتراجع السعر ثم يشتري مجددا؛ والطفرة في سعر الذهب لم تحدث من 60-70 سنة".

وصعد سعر الذهب بشكل جنوني مقتربا من 1400 جنيه للجرام على الرغم من تراجع سعر الأوقية عالميا على خلفية أنباء التخفيف من رفع سعر الفائدة العالمية. 

وتراجعت أوقية الذهب عالميا بنسبة 3% مسجلة 1742 دولارًا وسط توقعات بمزيد من الانخفاض حال تراجع الفيدرالي الأمريكي عن رفع الفائدة في الاجتماع المقبل. 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مبلغ 1333 جنيها مرتفعا بشكل كبير في ظل ارتفاع اسعار الصرف، وعيار 24 سجل 1524 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1143 جنيها، وجرام الذهب عيار 14 سجل 889 جنيها والجنيه الذهب سجل 10664 جنيها.

وتوقع خبراء الذهب صعودا كبيرا الفترة المقبلة في السوق المحلية قد تدفع بقفزات سعرية للجرام حال استمرار أزمة نقص الدولار حيث سيقترب الجرام من 2000 جنيه. 

ودعا الخبراء المواطنين إلى الاحتفاظ بالذهب والإقبال على الاستثمار به في ظل توقعات مزيد من الارتفاع الفترة المقبلة في المقابل يشهد سوق المشغولات الذهبية تراجعا حادا في حركة الشراء بسبب ارتفاع الاسعار والمصنعيات.

Advertisements
Advertisements