الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

رئيس هيئة الأرصاد السابق يوضح تطورات حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أحمد عبد العال؛ رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق أن فصل الخريف من أجمل فصول السنة في مصر ولكنه يشهد حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقال عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "اليوم حدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة ما بين درجتين وثلاثة ولكن المشكلة في الأمطار على السواحل الشمالية وستكون ما بين خفيفة ومتوسطة وأيضا على حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر".

وأضاف: "هذا الطقس سوف يستمر على السواحل حتى نهاية الأسبوع المقبل؛ لن نشعر بانخفاض درجات الحرارة نهارا ولكن سوف نشعر بانخفاض في درجات الحرارة بسبب وجود نشاط للرياح والأمطار قد تصل إلى القاهرة".

وعن السيول التي ضربت مدينة جدة بالسعودية مشيرا إلى أن هذا الطقس طبيعي في فصل الخريف ولكن الامطار أصبحت غزيرة بسبب التغيرات المناخية التي ضربت العالم بأكمله.

وتابع: "العام الماضي السيول وصلت إلى قطر والإمارات ولكن هذا العام كانت غزيرة على السعودية بسبب تأثير التغيرات المناخية على حالة الطقس".

وتعرضت مدينة جدة في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، لهطول أمطار غزيرة تسببت في سيول، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، حجم الدمار الذي تسببت به السيول ، والتي طالت عددا كبيرا من السيارات التي غطتها مياه الأمطار.

وجرفت مياه السيول عددا من السيارات في الأحياء السكنية في مدينة جدة وعملت الفرق الميدانية على سرعة التخلص من المياه ولكن بعدما أتلفت السيول عددا كبيرا من المركبات وتعطلت حركة السير في المحافظة الساحلية السيول التي ضربت مدينة جدة.

وحذر الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية المواطنين من أمطار اليوم الخميس 24 نوفمبر، ودعا المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من حالة الطقس الحالية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية سقوط ضحايا جراء السيول التي ضربت المملكة اليوم إذا أسفرت السيول عن وفاة شخص.

ومن جهته أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بمحافظة جدة بالسعودية عبد الله الغامدي رفع جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية لمواجهة الحوادث الناتجة عن الحالة الماطرة في جدة.

Advertisements
Advertisements