الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف عن وقائع فساد في إحدى شركات القطاع العام

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري؛ أن أحد رؤساء شركات قطاع الأعمال العام يحصل على أرباح بالمخالفة للقوانين، مشيرا إلى أن وزير قطاع الأعمال السابق قد سمح له بذلك.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس السيسي لما افتتح مصنع كيما السنة اللي فاتت أتكلم عن رؤساء وأعضاء مجلس إدارات شركات قطاع الاعمال العام والشركات العامة اللي بيتقاضوا أرباح وبدل جلسات خيالية على حساب المصلحة العامة".

وأضاف: "الرئيس أصاب كبد الحقيقة والراجل عنده معلومات وعارف النهب اللي بيتم من بعض مجال الإدارات ورؤساء شركات والنهب بيتم ازاي؛ وأنا عايز أكلمكم عن رئيس احدى الشركات القابضة في الوقت الحالي عارفين يا مصريين رئيس الشركة القابضة دا بياخد أرباح كام؟ 5 مليون جنيه سنويا ودة باستثناء خاص من الوزير السابق هشام توفيق".

وتابع: "دا الوحيد اللي استثناه هشام توفيق وخلاه ماسك المنصبين؛ منصب رئيس مجلس الإدارة ومنصب العضو التنفيذي المنتدب رغم أن ده مخالف للقانون 185 لسنة 2020 اللي بلانا بيه هشام توفيق".

وأكمل: "الراجل ده بيشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة صندوق القطاع المالي وهي احدى الشركات اللي بتساهم فيها القابضة للتأمين؛ رئيس مجلس إدارة شركة أم جي للتمويل التأجيري وبيمتلك فيها حصة شخصية ودة تعارض مع شغلة؛ عضو مجلس إدارة في بنك ناصر الاجتماعي وصندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للتنمية السياحية وشركة حلوان للأسمدة ويحصل فيها على 2 مليون جنيه رغم أن القوانين تقول إنه لا يجب أن يزيد عن 600 ألف".

وأوضح: "أنت توليه هذا المنصب وتستثنيه بالمخالفة لقرار وزير قطاع الاعمال العام لسنة 2016 بشأن ضوابط تمثيل المال العام بالشركات المشتركة ولديه عضوية في مجالس إدارات ولجان وصل عددها إلى 13 شركة".

واختتم: "أنا بسأل سؤال كلام سيادة الرئيس واضح واتكلم عن مجلس الإدارة والنهب من المال العام هشام توفيق دة مش لازم يتحاسب يا جماعة؟ أنا مشفق على وزير قطاع الأعمال العام لأن حلف الفساد مش هيسيبك وأنا بقولك يا سيادة الوزير كان الله في عونك أنت بتواجه 60 ألف مافيا في شركات اتنهبت وتدمرت".

Advertisements
Advertisements