الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أول رد من «تعليم القاهرة» على غضب أولياء الأمور بشأن جداول الامتحانات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت الإدارات التعليمية فى القاهرة مواعيد جداول مختلفة لامتحانات شهر نوفمبر، وسط حالة من الغضب بين أولياء الأمور؛ لعدم إصدار جدول موحد على مستوى المديرية على غرار مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وقالت هبة علام إحدى أولياء الأمور: «طالما المناهج موحدة والجزء المحدد للامتحان الشهرى موحد لماذا يكون هناك تفاوت فى مواعيد الامتحانات الشهرية بالشكل ده على مستوى الإدارات التعليمية؟ ولماذا لا يكون هناك جدول موحد من المديرية يطبق على جميع المدارس؟» 

وأضافت علام خلال تصريحاتها على جروب «حوار مجتمعى»: «طلب أولياء الأمور ليس صعب تحقيقه رأفة بالطلاب وهو توحيد جداول امتحانات شهر نوفمبر على مستوى المديرية».

فيما طالبت فاطمة فتحى، إحدى أولياء الأمور، بتدخل مجلس الأباء والأمناء التابع لوزارة التربية والتعليم لحل هذه الأزمة والتحدث مع مديرية التربية والتعليم فى القاهرة لهذا الأمر.

وقالت عبر جروب «مستقبل أولادنا»: “هل نطمع من عبد الرؤوف علام الممثل الشرعي ورئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين عبد الرؤؤف علام  بالتدخل لصالح ابنائنا الطلبه في محافظه القاهره بالتدخل لتوحيد الجداول ليوم ٤ ديسمبر”.

فى أول رد من أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قال إن الجداول يتم إصدارها من الإدارات التعليمية كل إدارة حسب ظروفها، مشيرًا إلى أنه لا يوجد جدول موحد على مستوى المديرية التعليمية لان كل إدارة تضع جدوالها حسب ظروفها.

وقال أيمن موسي فى تصريحات خاصة لموقع الرئيس نيوز: “هذه امتحانات شهرية وليست امتحانات منتصف العام وامتحانات منتصف العام سوف تكون موحدة على مستوى المديرية التعليمية”.