الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أمير قطر يرتدي العلم السعودي احتفالا بالفوز التاريخي على الأرجنتين (فيديو)

الشيخ تميم بن حمد
الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر

شارك الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، احتفال المنتخب السعودي بفوزه التاريخي على نظيره الأرجنتيني في بداية مشواره بكأس العالم في قطر 2022.

وظهر الأمير تميم بن حمد في مدرجات ملعب لوسيل بالدوحة الذي استضاف اللقاء وهو يرفع العلم السعودي وسط تصفيق حاد من الجماهير.

وحقق قبل قليل المنتخب السعودي فوزا تاريخيا على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1 في كأس العالم بقطر 2022.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بقوة، إذ تألق حارس المنتخب السعودي محمد العويس لأول كرة خطرة عبر ليونيل ميسي في الدقيقة الأولى، قبل أن يمنح حكم الساحة السلوفيني سلافكو فينسيتش ركلة جزاء للأرجنتين، بعد العودة إلى تقنية (VAR)، نجح في ترجمتها ميسي في الدقيقة العاشرة إلى الهدف الأول.

وأوقع المنتخب السعودي نظيره الأرجنتيني في وضع تسلسل في 7 مناسبات خلال الشوط الأول، وتم إلغاء 3 أهداف.

واستطاع المنتخب السعودي أن يردّ بطريقة إيجابية بعد تلقيه الهدف، وظهر لاعبوه بثقة عالية على الملعب، حتى تمكن صالح الشهري من تعديل النتيجة في الدقيقة 48 بداية الشوط الثاني.

وأحرز سالم الدوسري هدف السعودية الثاني في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعد مهارة رائعة وتصويبة قوية في أقصى الزاوية اليسرى، أسكنها شباك الأرجنتين.

وشهدت المباراة تألقًا لافتًا للحارس السعودي محمد العويس، الذي ظهر بأداء رائع وتصدّى لكرات خطرة كثيرة، ليحصد جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفور صافرة الحكم بنهاية المبارة شهد ملعب لوسيل احتفالا عارما من الجماهير السعودية والعربية وشاركها الاحتفال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الذي ظهر يرتدي علم السعودية.

ويتواجد منتخبا السعودية والأرجنتين في المجموعة الثالثة التي تضم المكسيك وبولندا.

يشار إلى أن المنتخب السعودي يشارك في كأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخه بعد بطولات 1994، 1998، 2002، 2006 و2018.