الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير يرد على أكاذيب القنوات الإخوانية حول قطارات الصعيد

وزير النقل
وزير النقل

رد المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل على أكاذيب إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية حول قطارات الصعيد واتهام الدولة بعدم الاهتمام بالطرق في جنوب البلاد.

وقال الوزير في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "كنت اتصفح موقع يوتيوب ووجدت إحدى القنوات الإخوانية والتي استضافت مواطن أسواني كان يتحدث عن القطارات الروسية الجديدة وعن الطرق في الصعيد ويتهمني بأنني أعاند الصعيد".

وأضاف: "أقول لأهالينا في الصعيد؛ كان لدينا 3 قطارات إسباني تعمل على خط القاهرة – أسوان ودخلت الخدمة في الثمانينيات وأجريت لها صيانة في 1994 وهذه القطارات تعمل منذ سنوات طويلة وهذه القطارات مريحة للركاب ولكنها أصبحت متهالكة".

وتابع: "كنا نخطط لإدخال عربات مكيفة روسية الصنع إلى خط الصعيد ولكن نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية تأخرت التوريدات وسوف تعود التوريدات إلى طبيعتها في يناير المقبل وحتى لا نترك القطارات الإسبانية متهالكة قمنا بعمل خطة من أجل سحبها وإعادة تجديدها ثم تشغيلها على الخط مجددا".

وأوضح: "الخطة هي أن نسحب أحد القطارات الإسبانية لمدة 45 يوما إلى ورش السكة الحديد في كوم أبو راضي ثم تجديدها وإعادتها وخلال فترة سحب القطار قررنا وضع بديل للقطار بآخر روسي مكيف والقطار الإسباني سوف يعود مجددا اعتبار من يناير".

وأكمل: "سوف نسحب قطارا آخر ثم نعيد تجديده وهكذا حتى الانتهاء من تجديد القطارات الموجودة وسوف ندخل قطارات روسية جديدة فاخرة اعتبارا من أول يناير فور وصول القطارات الجديدة".

وواصل: "لا يمكن أن نقوم باستبدال القطار القديم بأخر حديث دون تحريك الأسعار؛ القطارات الروسي نظيفة ومتطورة ربما يكون الكرسي غير مريح ولكن القطار أدمي ومحترم ومكيف وسوف يستخدم في الخطوط القصيرة بعد وصول القطارات الجديدة".

وأشار الوزير إلى أن هناك تطوير كبير في الطرق الموجودة في الصعيد؛ نعمل على مدار الـ 24 ساعة من أجل افتتاح طريق السباعية – أسوان بطول 112 كم في 30 ديسمبر المقبل وهناك 200 كم من الطرق بين أبو سمبل وأسوان سوف تنتهي في 20 يونيو المقبل.

واختتم: "هناك 2 كوبري يتم تنفيذها حاليا في أسوان بالإضافة إلى محور جديد على نهر النيل في منطقة دراو ومحور شمال خزان أسوان لربط الطريق الشرقي حتى برنيس".