الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد ثبوت براءتها.. هل يحق لـ "فتاة الشرقية" مقاضاة الزوج وأسرته؟

فتاة الشرقية مع أفراد
فتاة الشرقية مع أفراد أسرتها بعد ظهور براءتها

قال المحامي أيمن محفوظ إنه بعد ثبوت براءة فتاة الشرقية من اتهام "جاهل وظالم" من زوجها الذي تسرع في اتهامها في أعز ما تملك المرأة وهو شرفها، ولكن ليس هو الجاني الوحيد في تلك الواقعه إنما هو "الجهل بطل تلك الحكاية ولا بد من محاكمة كل من ساهم في الإيذاء النفسي للضحية وأسرتها".

وأضاف محفوظ لـ"الرئيس نيوز"، أنه "بعد إثبات التقرير الطبي أن الفتاة عذراء فظهرت براءتها وبالطبع هذا الزوج الظالم كانت أفعاله نتيجة عدم وعي بطبيعة غشاء البكارة وأنواعه وأن هناك أنواع مطاطية وأنواع أخرى لا يمكن فضها إلا عن طريق التدخل الجراحي، فالجهل الذي وصل إليه هذا الزوج كان نتيجة إهمال من كل المحيطين به".

وأوضح أنه "من حق الزوجة رفع دعوى تعويض عن ما أصابهم من أضرار".

وتابع: "أن أسرة تلك الزوجة الضحية مخطئين في زواج تلك الفتاة القاصر التي يبلغ عمرها 16 عاما فقط.. الجميع في تلك الواقعه مخطئ والضحية هي الفتاة".

واحتفل أهالي قرية المسلمية التابعة لـ صان الحجر في محافظة الشرقية ببراءة فتاة تدعى "منة السيد غنيم" أتهمها زوجها وأسرته اتهامات تمس الشرف والعرض والسمعة.

وادعى الزوج أنها "ليست عذراء" ما اضطر أسرتها بعرضها على الطب الشرعي لإثبات ادعاءات الزوج.

وأثبت تقرير الطب الشرعي أن الفتاة منة السيد غنيم (16 عاما) عذراء بغشاء بكارة كامل.

وظهرت فتاة الشرقية في فيديو متداول عبر السوشيال ميديا محمولة على الأكتاف ويلتف حولها عدد كبير من الناس، وذلك عقب ظهور نتيجة الطب الشرعي ببراءة الفتاة.

وجال والد الفتاة في شوارع البلدة الصغيرة بالشرقية بسيارة ينطلق منها صوات ميكرفون يقول: "الشريفة العفيفة وصلت يا بلد.. الكل يصور الشريفة العفيفة".

وبعد ظهور نتيجة الطب الشرعي ببراءة الفتاة -بحسب شهادة تحمل اسم الفتاة متداولة على السوشيال ميديا على نطاق واسع- طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والد الفتاة بمقاضاة الزوج بسبب ادعاءاته.