الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ميدو يهاجم الإعلام الغربي: «مستكترين على قطر تنظيم كأس العالم»

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام "ميدو"

قال أحمد حسام ميدو نجم المنتخب الوطني الأسبق، إن قطر تعمل منذ 15 عاما على استضافة بطولة كأس العالم، مشيرا إلى أن القطريين قاموا بتدريب أنفسهم على تنظيم الأحداث العالمية.

وأضاف ميدو في مقابلة عبر الفيديو مع برنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "أقول للإخوة القطريين يحق لكم أن تفخروا بأنفسكم وأخيرا حققتم حلمكم وأن كل الشعوب العربية تدعمكم؛ ونحن نشاهد جميعا الحملة الممنهجة للإعلام الغربي ضدهم وأن نجاح قطر في تنظيم كأس العالم يعد نجاح للعرب".

وأضاف: "الغرب لابد وأن ينظروا لأنفسهم قبل أن يحكموا ويهاجموا دول أخرى ومن خلال متابعتي للإعلام الغربي مؤخرا أستطيع أن أقول إن الغرب يرون أن تنظيم أهم حدث رياضي في العالم كثير على دولة عربية".

وتابع: "اليوم حين تسيس كرة القدم والرياضة في الوقت الذي يريده الغرب وحين تحاول أي جهة معادية لهم ادخال السياسة في الرياضة يرفضون ويفرضون العقوبات وفي المقابل حين يريدون اقحام السياسة في الرياضة يقحمونها بداية من استبعاد روسيا من كأس العالم بناء على أحداث سياسة وهذا تسيس لكرة القدم".

وأكمل: "الحملة ليست ضد قطر ولكنها حملة ضد كل الدول العربية؛ الإعلام الغربي أداة للحكومات الغربية هم يستكثرون أن تنظم البطولة في دولة عربية؛ المدير الفني للمنتخب الهولندي يقول إن كأس العالم لا يصلح أن ينظم في دولة مثل قطر هذه عنصرية".

وأوضح: “فان دايك قائد المنتخب الهولندي يقول إنهم ليسوا سعداء لأن كأس العالم يقام في قطر؛ لماذا جئت إذن؟ لماذا لم يعتذر المنتخب الهولندي أو الإنجليزي؟ هم يستخدمون اللاعبين والمدربين في توجيه رسائل سياسية وهذا الأمر ضد طبيعة كرة القدم؛ العنصرية أصبحت على الملأ”.

وواصل: "مدرب المنتخب الهولندي يهاجم إقامة كأس العالم في قطر لمجرد أنه يعتقد إنها دولة ليست كبيرة؛ من أخبرك أنها ليست دولة كبيرة؟ الشركات الأمريكية والإنجليزية والهولندية والألمانية تعمل مع قطر والسعودية والإمارات ومصر وتجني مليارات الدولارات".

واختتم: "لست مندهش مما حدث كنت أتوقع الأمر ولكن استغرب أن تكون العنصرية بهذا الشكل؛ نحتاج إلى أن نقف ونعرف من هم أعدائنا؟".