الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

1500 كرة مصرية في كأس العالم.. الشركة المنتجة تكشف التفاصيل

كرة كأس العالم
كرة كأس العالم

أكد هشام السيد، العضو المنتدب لشركة فورورد إيجيب، أن هناك 1500 كرة في كأس العالم المقام حاليا بقطر مصنوعة داخل مصر.

وقال السيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "عقدنا اتفاق مع شركة فورورد الباكستانية والتي تستحوذ على 80% من إنتاج شركة أديداس العالمية من المنتجات الرياضية لإنشاء مصنع في مصر".

وأضاف: "الشركة افتتحت مصنعا لها في فبراير الماضي وبدأنا في الإنتاج بمصنع بمنطقة الروبيكي وبدأنا أولى الإنتاج في الكرات الموجودة في كأس العالم وسوف ننتج أيضا كرات لشركة أديداس في كل أنحاء العالم؛ وحجم الاستثمار في المرحلة الأولى يصل إلى 15 مليون دولار".

وتابع: "مساحة المصنع 12 ألف متر وهناك 600 عامل مصري يعملون به وهناك بعض القيادات من باكستان بالإضافة لمراجعين من شركة أديداس والمستهدف إنتاج 3.5 مليون كرة سنويا سوف يتضاعف إلى 6 ملايين والمرحلة الثانية من الإنتاج ستكون الأحذية الرياضية ثم سنقوم بتصديرها إلى أفريقيا وأوروبا والمرحلة الثالثة ستكون للملابس الرياضية".

وأكمل: "باكستان أهم دولة تقوم بإنتاج الكرات والأدوات الرياضية في العالم ويعملون لأديداس وعدد من العلامات التجارية العالمية أخرى ونتمنى أن ننجح في الحصول على بعض هذه الماركات من أجل التصنيع والتصدير".

وعن مواصفات الكرة التي تنتجها الشركة والموجودة في كأس العالم قال السيد: "الشركة لديها مواصفات معينة وبعض أنواع التكنولوجيا الجديدة التي تساعد تقنية الفار والكرة معتمدة في الاتحاد الدولي لكرة القدم وهناك مراقبي جودة موجودين من شركة أديداس في المصنع".

وأوضح: "هناك عدة مصانع لإنتاج الكرات في باكستان وأوروبا وأمريكا الجنوبية ونتيجة لتوافر الطاقة والأيدي العاملة والتكاليف المنخفضة ساعدنا في إقناع الشركة الباكستانية بإنشاء مصنع لها في مصر".

واختتم: "تحمل كرة كأس العالم اسم "الرحلة"، وهي أول كرة قدم في العالم مصنوعة من الأحبار والمواد اللاصقة المائية والأكثر صداقة للبيئة على الإطلاق كما تتميز بجلد من مادة البولي يوريثين مع بنية غير ملحومة مرتبطة حراريًا، وتنتقل أسرع من جميع سابقاتها، وتحتوي على جهاز استشعار داخلها، مما سيسمح باتخاذ قرارات دقيقة من خلال تقنية التسلل شبه الآلية وستساعد البيانات المأخوذة من الكرة في تحديد نقطة الركلة الدقيقة، والتي سيتم نقلها إلى غرفة التحكم وجنبًا إلى جنب مع البيانات من كاميرات التعقب".