الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| ضوابط جديدة لتوحيد المعاملة الضريبية للأرباح الرأسمالية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، تعليماتها بشأن ضوابط المحاسبة الضريبية للأرباح الرأسمالية للأوراق المالية غير المقيدة بالبورصة، لتوحيد المعاملة الضريبية، حفاظًا على موارد الخزانة العامة للدولة وتوجيه كافة المتعاملين لسداد مستحقات الخزانة العامة للدولة.

يأتى ذلك بمناسبة صدور قرار وزير المالية بتشكيل مجموعة عمل بوزارة المالية، تختص بمتابعة محاسبة تعاملات الأرباح الرأسمالية للأوراق المالية غير المقيدة.

ونبهت مصلحة الضرائب على كل “رئيس مأمورية / وحدة/ إدارة/ جهة” ضرورة متابعة فحص تعاملات الأرباح الرأسمالية للأوراق المالية غير المقيدة وتقديم تقرير شهرى إلى القطاع الخاص بما تم فحصه من هذه التعاملات وما تم الإتفاق عليه مع المتعاملين وفقًا للبيانات الواردة من كافة الجهات.

وألزمت  كل مأمور بتسجيل التعاملات التى تم الإتفاق عليها مع المتعاملين على منظومة البورصة وكذا تسجيل السداد على المنظومة وفقًا للإجراءات المنظمة لذلك حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، ويلتزم كل رئيس قطاع بالمصلحة بتنظيم عمل مرؤسيه المكلفين من قطاعه وتوزيعهم على المناطق والمأموريات والإدارات والوحدات والجهات لمتابعة منظومة البورصة بكل دقة كل فى إختصاصه وإعداد تقارير شهرية للعرض على اللجنة المشكلة بمكتب رئيس المصلحة.

كما ألزمت اللجنة المشكلة بمكتب رئيس المصلحة بتجميع التقارير وعمل تقرير مجمع للعرض على رئيس المصلحة تمهيدًا للعرض على مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات.

Advertisements
Advertisements