الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تغنى بحب مصر.. من هو عامر عبد الله معلق مباراة الفراعنة وبلجيكا؟

الرئيس نيوز

خطف المعلق الرياضي الإماراتي عامر عبدالله، قلوب وأسماع الجماهير المصرية والعربية، بعد تعليقه على مباراة مصر وبلجيكا في اللقاء الودي الذي أقيم على ملعب على ستاد جابر الأحمد الدولي بالكويت، في إطار استعداد بلجيكا لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022.

ونجح عامر عبد الله في جذب الأضواء بتعليقاته طوال مواجهة مصر وبلجيكا والتي حسمها الفراعنة بنتيجة 2-1 سجلهما مصطفى محمد وتريزيجيه.

ونرصد في هذا التقرير من هو عامر عبد الله المري؟
- معلق رياضي إماراتي شهير جدًا، حيث كانت بدايته مع قناة دبي الرياضية عام 2002، ثم انتقل بعد ذلك إلى عدة قنوات عربية رياضية معروفة مثل السعودية سبورت وكذلك عمل كمعلق رياضي في شبكة راديو وتلفزيون العرب ART.

- عمل عامر عبدالله مع قناة ART، وقناة السعودية، وقناة لاين سبورت، قناة دبي الرياضية، والسعودية سبورت، وحاليا يعمل في قنوان أبو ظبي الرياضية.

- علق عامر عبدالله على أهم المباريات الرياضية خلال السنوات الماضية، لعل أبرزها دوري الخليج العربي الإماراتي، وكأس الخليج العربي الإماراتي، وكأس محمد السادس للأندية للأبطال، وكأس رئيس الدولة الإماراتي، وكأس السوبر المصري ودوري الخليج العربي الإماراتي، وكأس رئيس الدولة الإماراتي، بالاضافة لمباريات الدوري السعودي للمحترفين.

- يملك عامر عبد الله العديد من المواقف لعل أبرزها خلال مواجهة كانت قد جمعت فريقي الأهلي السعودي والنصر حين توقف على التعليق لبضع دقائق بعد سماع صوت آذان العشاء، وبعدها عاتب بعض المسؤولين بسبب تحديد موعد المبارة بالتزامن مع آذان العشاء.