الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

اتحاد إذاعات وتلفزیونات دول منظمة التعاون الإسلامي ينعي ضحايا حریق شمال غزة

عمرو الليثي
عمرو الليثي

أعرب إتحاد اذاعات وتلفزیونات دول منظمة التعاون الإسلامي، برئاسة د. عمرو الليثي  عن خالص التعازي وصادق المواساة لقیادة وشعب دولة فلسطین الشقیق في ضحایا الحریق الذي حدث مساء أمس.

واصدر الاتحاد بيانا ينعى خلاله ضحايا الحادث، الذي اندلع في مبنى سكني بمخیم جبالیا شمال قطاع غزة مساء أمس الخمیس، داعیا الله عز وجل أن یلھم أھلھم وذویھم الصبر والسلوان فى مصابھم الألیم ومتمنیا الشفاء العاجل للمصابین.

تفاصيل حريق مخيم طباليا شمال قطاع غزة 

وكان 21 مواطنا قد لقوا حتفهم، معظمهم من عائلة واحدة مصرعهم وأصيب عدد آخر جراء حريق اندلع مساء الخميس، بأحد المنازل السكنية بمنطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الداخلية بغزة اياد البزم ان قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع حريق كبير في إحدى البنايات السكنية بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة، ووجود عدد من الوفيات والإصابات.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في المستشفى الاندونيسي د.صلاح أبو ليلة: حتى الآن وصل 21 وفاة للمستشفى والعدد مرشح للزيادة، نتيجة الحريق الكبير في بناية سكنية بجباليا".

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية بغزة حالة الحداد الشامل والإضراب على أرواح شهداء الحريق من عائلة أبو ريا، ودعوات واسعة للمشاركة في تشييع جثامينهم.

Advertisements
Advertisements