الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تشكيل مصر المتوقع أمام بلجيكا فى مباراة اليوم الجمعة 18-11-2022

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي عن تشكيل مصر المتوقع أمام بلجيكا، قبل ساعات من انطلاق القمة الكروية التي لن تخلو من المتعة والإثارة.

وتحتضن دولة الكويت الشقيقة، المباراة المنتظرة بين المنتخب الوطني ونظيره البلجيكي، وذلك في إطار استعدادات المنتخب المصري لاستئناف رحلة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كان 2024 في كوت ديفوار.

ومن ناحية أخرى، يدخل المنتخب البلجيكي المباراة الودية أمام نظيره المصري، استعدادًا لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي تنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري.

وفي تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، والسابعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، تنطلق اليوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر، المباراة الودية المنتظرة بين المنتخبين على استاد جابر الأحمد الدولي.

قائمة منتخب مصر لمواجهة بلجيكا:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد عواد.
في خط الدفاع: عمر جابر، أكرم توفيق، أحمد حجازي، علي جبر، أسامة جلال، محمود علاء، محمد حمدي، حسين السيد.
في خط الوسط: طارق حامد، حمدي فتحي، محمد النني، إمام عاشور، محمود حمادة، محمد مجدي قفشة، طاهر محمد طاهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه.
في خط الهجوم: محمد صلاح، أحمد حسن كوكا، مروان حمدي، مصطفى محمد.

المستبعدين من المنتخب المصري أمام بلجيكا:
محمود جاد - عبد الله جمعه - حسام عبد المجيد - باهر المحمدى - مروان عطيه - عمرو عماد السيسى - أحمد عبد القادر - مصطفى ذكى «زيكو» - مروان حمدى - محمد شريف - أحمد ياسر ريان وعمر مرموش.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بلجيكا

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، علي جبر، محمد حمدي.
  • خط الوسط: طارق حامد، محمود حمادة، إمام عاشور.
  • خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

ومن المقرر أن تُذاع المباراة عبر فضائية أبو ظبي الرياضية، وقناة الكويت الرياضية، إضافة إلى القناة المغربية، وشبكة قنوات أون تايم سبورت.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر كان قد التقى مع بلجيكا في 4 مناسبات سابقة، تمكن الفراعنة في الفوز في 3 مباريات، بينما فاز منتخب بلجيكا في مباراة واحدة على منتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر عام 2018، انتهت بنتيجة 3 / 0 في إطار استعداد المنتخبين لكأس العالم في روسيا.