الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| محافظ الإسكندرية يوضح حقيقة تعطيل الدراسة غدا بسبب الأمطار

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية؛ أن المحافظة سوف تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية مشيرا إلى أن الاستعدادات للأمطار تتم وفقا للإمكانات المتاحة.

وقال الشريف في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الشبكة تسع مليون و900 ألف متر مكعب من المياه ونستعد 110 سيارة شفط للمياه ولدينا البدالات واللوادر والمولدات الكهربائية التي نستخدمها حال انقطاع الكهرباء في محطات الرفع".

وأضاف: "التغيرات المناخية تؤدي لارتفاع الحرارة في فصل الصيف وزيادة البرودة في الشتاء كما أن الرياح قد تتسبب في سقوط بعض الشرفات القديمة أو الإعلانات التجارية وكلها لها تأثير وحددنا أكثر من 155 نقطة ساخنة تتجمع فيها المياه بالمحافظة".

وتابع: "سيارات الصرف الصحي تكون جاهزة في الشوارع قبل سقوط الأمطار وكل الأجهزة التنفيذية تكون جاهزة مثل شركة الصرف الصحي وشركة المياه والقوات البحرية والمنطقة المركزية أيضا يقومون باستخدام السيارات الخاصة حال الاحتياج بهم لصرف المياه".

وأوضح: "نحن جاهزين وأحيانا كمية الأمطار تكون غزيرة في وقت قليل وهو ما يجعل بعض تجمعات المياه ونعمل على صرفها مباشرة في المصارف العمومية".

وواصل: "غدا يوم عمل عادي للغاية وحين تأتي تحذيرات من الأمطار الغزيرة نقوم بتعطيل الدراسة وبعض الجهات الحكومية لتفريغ الشوارع لحركة سيارات الصرف الصحي؛ نقوم بتعطيل الدراسة حال وجود توقعات بأمطار غزيرة من هيئة الأرصاد".

وأكمل: "السيارات والبدالات جاهزة تماما وبعض الناس تسأل عن أسباب وجود اللوادر في الشوارع خلال الأمطار ونحن نستخدم اللوادر في إزالة الرمال التي تأتي مع الأمواج وهذه الرمال تقوم بسد مسارات تصريف مياه الأمطار".

وأشار الشريف إلى أن أهالي الإسكندرية تتابع الأوضاع لحظة بلحظة موضحا أن كبار المقاولين أيضا يساعدون بالسيارات الموجودة لديهم لإزالة المياه من الشوارع.

وعن مبادرة تخفيض السلع الغذائية في الإسكندرية قال الشريف: "هناك 192 من سلاسل المحال التجارية الكبرى يطبق عليها التخفيضات وبذلنا جهود كبيرة للوصول إلى هذه الأسعار وأضفنا الأرز إلى لائحة التخفيضات وخفضنا سعر الأرز من 16.5 إلى 14.5 وهناك مطالب بإضافة اللحوم المجمدة والزيوت والألبان".