السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم: على الطالب البقاء في المنزل حال إصابته بالفيروس المخلوي

الرئيس نيوز

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تلقت شكاوى من عدد من أولياء الأمور، بشأن إصابة أولادهم بأدوار برد أو الفيروس المخلوي، مؤكدًا أن التعليم تنسق بشكل متكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أصدر توجيهات وخطابًا دوريًا بشأن التعامل مع حالات الفيروس المخلوي.

وأوضح أن تلك التوجيهات تشمل التيسير على الطلاب، من خلال عقد امتحان شهر آخر موحد للطلاب الذين لم تمكنهم حالتهم الصحية من حضور امتحان نوفمبر الجاري، قائلًا إن الامتحان يعده موجه المادة.

وشدد متحدث التعليم، على أهمية إحضار الطالب شهادة العذر الطبي قبل حضور الامتحانات، مضيفًا أن الإجراءات تشمل تطبيق الإجراءات الاحترازية، الواردة في دليل وزارة الصحة.

وأشار إلى أن «وزير التعليم وجه مديري المديريات بتطبيق الإجراءات بشكل متكامل في كل المدارس، إضافة إلى التأكيد على وجود طبيب أو الزائرة الصحية المعنية بالكشف على الطلاب، للكشف عن إصابتهم بأي مرض أو حالة إعياء، وعزلهم وإبلاغ ولي الأمر».

ولفت إلى أن «الطالب عليه أن يجلس في المنزل حتى تمام الشفاء، ثم يقدم شهادة تؤكد شفاءه تمامًا»، مضيفًا: «الكمامات من ضمن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها، إضافة إلى التطهير والتعقيم للفصول الدراسية والمنشآت التعليمية كلها، ونطمئن بأن العملية التعليمية منتظمة وتسير بشكل جيد».