الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

يعقوب المهنا ناعيًا محمد السنعوسي: صاحب مسيرة حافلة

الرئيس نيوز

حرص المخرج الكويتي يعقوب المهنا على تعزية الشعب الكويتي والعالم العربي في رحيل الإعلامي الكويتي الكبير محمد السنعوسي الذي وافته المنية اليوم "الثلاثاء" بعد مسيرة حافلة من الإنجازات.

ونشر المهنا نجل الموسيقار الكبير يوسف المهنا صورة تجمعه بوزير الإعلام الكويتي الأسبق محمد السنعوسي، وذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلق عليها قائلًا: “نعزي أنفسنا والكويت والعالم العربي.. بوفاة الإعلامي المخضرم العم محمد السنعوسي.. الله يرحمك ويغفر لك ولا حول ولا قوة الا بالله.. الرجاء الدعاء له فضلا وليس امرا”.

المهنا برفقة السنعوسي

وأضاف المهنا في تصريحات صحفية أن الإعلامي الكبير محمد السنعوسي هو صانع فيلمي "الرسالة" و"عمر المختار"، ويعد أحد أبرز الشخصيات الكويتية في مجال الإعلام، حيث عمل في مجال الإعلام والتليفزيون في الخمسينات حتى أصبح أحد أبرز مؤسسي تلفزيون الكويت حتى أصبح المسؤول التنفيذي والمخرج والمنتج للبرامج للقناة، مشيرًا إلى انه تربطه علاقة وثيقة بالراحل، فقد كان صديقًا مقربًا من والده الموسيقار الكبير يوسف المهنا، كما كان يشجعه كثيرًا في خطواته الاولى في عالم الاخراج.

مشهد من فيلم الرسالة

أحد صانعي أفلام “الرسالة” و“عمر المختار”

يشار إلي أن الاعلامي محمد السنعوسي كان قد حصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام من جامعة كاليفورنيا في أمريكا ثم أكمل تعليمه ودرس ‬النقد في جمهورية مصر العربية، امتلأت حياة محمد السنعوسي وزير الإعلام الكويتي الأسبق بالعديد من الإنجازات الكثير والخبرات الضخمة، مما جعله أحدى أبرز الإعلاميين البارزين في الساحة الكويتية إذ أنه عمل ممثلا عن وزارة الإعلام في مجال الإعلام والسينما من عام 1960.

الوزير الكويتي الراحل

وشارك في الكثير من الفعاليات والمؤتمرات الكبيرة في العديد من الإذاعات العربية، كما شغل منصب وزير الإعلام في عهد حكومة الشيخ ناصر الصباح، وله الفضل الكبير في تأسيس نادي الكويت للسينما وإخراج الكثير من البرامج الكبيرة، وفي مجال السينما يعد الراحل صانع فيلمي "الرسالة" و"عمر المختار".