الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

145 مليون جنيه صافي أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي

مدينة الإنتاج الإعلامي
مدينة الإنتاج الإعلامي

اعتمد مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، القوائم المالية عن نشاط الشركة خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2022، والتي أبرزت تحسنًا ملموسًا في النتائج المالية يأتي علي رأسها ارتفاع صافي الربح إلي 145 مليون جنيه مقابل 103 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وزادت التدفقات النقدية الحرة إلي 214 مليون مقابل 83 مليون.

وذلك كنتيجة أساسية لتوسيع نشاط الشركة وزيادة الإيرادات من المصادر المختلفة، خاصة الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وكذلك مركز ترميم التراث السمعي والبصري الذي قام بالانفتاح علي الأسواق العربية والمصرية، ونجح في ترميم العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية.

بزيادة 43 مليون جنية عن العام الماضي 

كما توسعت الشركة في خدمات التصوير الأجنبي "داخل المدينة وخارجها"، وقام المركز بتنفيذ أكثر من 22 عمل بجنسيات مختلفة (أمريكي – هندي – نرويجي – فرنسي – ألماني – سويسري)، وبمختلف الأماكن في مصر، كما توسع مركز "الخدمات الإعلامية" في كافة الأنشطة والخدمات التي يقدمها للقنوات والوسائل الإعلامية الأخرى.

جدير بالذكر أن الشركة قد قامت بتوزيع أرباح بمقدار 55 مليون جنيه علي المساهمين  عن عام 2021، كما قدمت تسهيلات ائتمانية بنحو 92 مليون جنيه للشركة العربية الفندقية، وكلها أمور تعكس تحسنًا كبيرًا في المركز المالي للشركة.

وتجدر الإشارة إلي  أن مدينة الإنتاج الإعلامي، هي شركة مساهمة  مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة العامة ويسهم فيها الهيئة الوطنية للإعلام، وبنك الاستثمار القومي، وبنكي الأهلي ومصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية والاكتتاب العام.