الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بـ 70 جنيها.. الغرف التجارية تعلن انخفاض أسعار طبق البيض الأبيض

أسعار بيض المائدة
أسعار بيض المائدة اليوم الإثنين 14-11-2022

كشف رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، حازم المنوفي، عن انخفاض أسعار كثير من السلع الغذائية على مستوى الجمهورية بشكل عام، ومحافظة الإسكندرية بوجه خاص.

وقال إن انخفاض الأسعار، جاء بدعم من المبادرات التي تبنتها الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أسهمت في توافر السلع بشكل كبير، وهو ما أدى إلى تراجع الأسعار.

وأضاف المنوفي، أن بسبب هذه المبادرات، انخفضت أسعار طبق البيض الأبيض إلى 70 جنيها، والبيض الأحمر إلى 72 جنيها، متوقعا استمرار مسار انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، في ظل مواصلة الدولة تنفيذ المبادرات الاجتماعية الهامة.

وأشاد بمبادرة كلنا واحد، المنتشرة في جميع محافظات مصر، مشيرا إلى أن انتشار هذه المبادرة، ومعها المنافذ الخاصة بالقوات المسلحة، هي عوامل رئيسية أسهمت في تعزيز توافر السلع للمواطنين، وأيضا أسهمت في خفض الأسعار بشكل كبير.

وتابع المنوفي، أن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، تبني مبادرة جديدة بالمحافظة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحمل اسم "مبادرة في حب الإسكندرية" حيث تشمل هذه المبادرة حث تجار المحافظة على تنفيذ المزيد من التخفيضات في أسعار السلع الغذائية.

وأشار إلى أن مبادرة "في حب الإسكندرية" تتضمن تخفيضات على جميع أسعار السلع الغذائية في جميع السلاسل والمحال التجارية.

ودعت شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية جميع تجار المحافظة للانضمام إلى المبادرة، بهدف مساعدة الدولة على توفير السلع  بأسعار في متناول الجميع.

وفي سياق متصل، طالب المنوفي تغيير الأكياس البلاستيك الي أكياس ورقية صديقة للبيئة، وأن يتم اعتمادها بشكل تام في عمليات البيع والشراء.

وأوضح أن الورق صديق للبيئة بخلاف البلاستك، وذلك تماشيا مع اهتمام وتوجيهاته الدولة بالاهتمام بالمناخ والمحافظة على البيئة.

كما أنّ هناك العديد من أضرار المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع العبوات والأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان، ومنها خطر الإصابة ببعض السرطانات زيادة نسبة تخزين الدهون في الجسم زيادة مقاومة الأنسولين، وهو أمر يرتبط بمرضى السكري.