الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

قائمه منتخب انجلترا لكاس العالم 2022.. تفاصيل

قائمة منتخب انجلترا
قائمة منتخب انجلترا لكاس العالم 2022

قائمة منتخب انجلترا لكاس العالم 2022.. يتساءل الكثير من عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز في مصر والعالم عن قائمة منتخب إنجلترا لكأس العالم 2022، عقب استقرار جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب كرة القدم الأول في إنجلترا، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس العالم 2022 قطر.

قائمة منتخب انجلترا لكاس العالم 2022

وشهدت قائمة المنتخب الإنجليزي، تواجد كالفين فيليبس لاعب فريق مانشستر سيتي، رغم أنه لم يشارك في أي مباراة منذ بداية الموسم.

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا لكأس العالم 2022، من 26 لاعبا لتشكيلة "الأسود الثلاثة"، بقيادة الثلاثي الهجومي هاري كين وفيل فودن ورحيم سترلينغ.

وكان أبرز استبعاد في خط الهجوم، نجم برينتفورد وهداف الفريق، إيفان توني الذي كان من المنتظر انضمامه لكتيبة الأسود الثلاثة في مونديال 2022.

قائمة منتخب انجلترا لكاس العالم 2022

وعلى مستوى حراسة المرمى، استبعد جاريث ساوثجيت المدير الفني، حارس نوتنجهام فورست هندرسون، بالإضافة لجادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد، من القائمة التي جمعت كل اللاعبين من الدوري الإنجليزي باستثناء جودي بيلنجهام من بوروسيا دورتموند، فيما ضم جوردان بيكفورد (إيفرتون)، نيك بوب (نيوكاسل يونايتد)، آرون رامسديل (آرسنال).

أما على مستوى الدفاع، يتواجد خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، كونور كوادي (إيفرتون)، إريك داير (توتنهام)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، لوك شاو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، كايل وواكر (مانشستر سيتي)، بن وايت (آرسنال).

وفي وسط الملعب يأتي: جوردان هندرسون (ليفربول)، كونور كالاجير (تشيلسي)، جودي بيلنجهام (بوروسيا دورتموند الألماني)، ديكلان رايس (وست هام يونايتد)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، ماسون ماونت (تشيلسي).

والهجوم: فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جيريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (توتنهام)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، بوكايو ساكا (آرسنال)، رحيم ستيرلينج (تشيلسي)، كالوم ويلسون (نيوكاسل).

الجدير بالذكر أن منتخب إنجلترا يتواجد ضمن المجموعة الثانية من كأس العالم 2022، بجانب الولايات المتحدة، ويلز، وإيران، ولم يحقق المنتخب الإنجليزي اللقب منذ عام 1966.

اقرأ أيضًا

بعثة منتخب مصر تصل الكويت استعدادًا لودية بلجيكا