الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل حادث سقوط الأتوبيس

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أيمن مختار؛ محافظ الدقهلية أن رئيس مجلس الوزراء كان يتابع حادث الحافلة التي سقطت في إحدى الترع مشيرا إلى أنه وجه بزيادة التعويض لأسرة كل متوفي من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه.

وقال مختار في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كان هناك تواصل من رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي وكان هناك اهتمام من أعلى مستوى ورئيس الوزراء تحدث معي مرتين للاطمئنان على حالة المصابين ووجه بمضاعفة التعويض من 50 إلى 100 ألف جنيه بالإضافة إلى مساعدة المصابين".

وأضاف: "الحادث أسفر عن وفاة 20 مواطن وهناك 6 مصابين؛ تم نقل 5 إلى مستشفى أجأ المركزي ومصاب واحد إلى مستشفى المنصورة الدولي وهناك 2 من المصابين خرجوا".

وتابع: "السائق كان يتحدث في الهاتف المحمول وقطعت عليه سيارة وحاول الركاب تحذيره فتحرك إلى اتجاه المياه وتوفي معظم الركاب بسبب الصدمة والمياه".

وأوضح: "الحافلة خاصة وتقوم بنقل الركاب وتفاصيل الوفيات غير معروفة حتى الأن؛ قمت بزيارة بعض المصابين؛ تحدثت معهم وسألتهم عن عدد الركاب وأخبروني أن الحافلة كانت تحتوي على 26 كرسي وراكب أخر".

وأكمل: "تم القاء القبض على السائق وهو رهن الاحتجاز وسوف يتم اجراء التحقيقات معه بمعرفة النيابة العامة".

وأمرت النيابة العامة، بحبس سائق حافلة تسبب في وفاة عشرين راكبًا غرقًا بترعة في أجا بالمنصورة حيث ذكرت في بيان اليوم السبت، أنها تلقت بلاغًا بغرق حافلة بترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه.

وانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه من اتهام أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي للمتهم تبين تعاطيه مخدرًا.

وقررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له بيانًا لمدى تعاطيه مواد مخدرة، وصرحت بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها، وأخذت عينات من باقي الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

Advertisements
Advertisements