الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يرد على ادعاءات أسرة علاء عبد الفتاح ويوجه رسالة للغرب

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

رد الإعلامي مصطفى بكري على ادعاءات أسرة المسجون المدان علاء عبد الفتاح والتي أشاروا فيها إلى إضرابه عن الطعام وتعرضه للتعذيب خلال تواجده في السجن.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "شقيقة علاء عبد الفتاح تقدم ادعاءات كاذبة وسعي دؤوب لاستعطاف الناس وهي تدرك تماما أن شقيقها مجرم حرض على العنف والإرهاب؛ وبتقولك أضرب عن الطعام 200 يوم في حد يضرب 200 يوم؟ أنا أضربت في أحداث سبتمبر وأنا في السجن سنة 1981 لمدة 16 يوم خسيت 22 كجم؛ أنت 200 يوم يا كذاب؟".

وأضاف: "اما فضلوا يدعوا ويقولوا التعذيب وبتاع؛ النيابة العام حققت في بلاغات المقدمة بشأن ظروف حبسه وتعرضه للتعذيب؛ النيابة العامة نفت أن يكون تعرض للتعذيب أو سوء المعاملة ونفت معاناته من أي مشكلة صحية؛ النيابة قالت إن أسرته زارته 8 مرات خلال شهرين".

وتابع: "رئيس مركز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون قال إن علاء بيستلم وجبات الطعام ويستقبل الزيارات وبيمارس حقه في التريض؛ محكمة النقد في حيثيات الحكم على علاء عبد الفتاح قالت إن المتهم الأول دبر لمظاهرة الهدف منها التعرض والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة امام البوابة الرئيسية لمجلس الشورى اعتراضا على مناقشة لجنة الخمسين المادة الخاصة بمحاكمة المدنيين الذين يعتدون على المنشأت العسكرية عسكريا".

وأكمل: "سعادته راح عامل دعوة على الفيسبوك وراح على مجلس الشورى؛ المحكمة قالت إنهم عطلوا حركة المرور وقاموا بسب الشرطة والجيش والتعدي على المقدم عماد طاحون الضابط بمباحث القاهرة بالضرب وأسقطه أرضا وسرقة سلاحه كما تعدى على المجند أحمد محمد عبد العال وأحدثوا به إصابات؛ دا كلام واضح ودليل أن ده انسان مجرم".

وواصل: "يا غرب يا أمريكا؛ لما الجماعة السود واحد فيهم بس أتكلم؟ ماذا فعل الجنود الأمريكيين قتلوه بمجرد أنه بس بيتظاهر؛ دا لان شرطتنا منضبطة وجيشنا واعي فوتوا الفرصة؛ أنت ضربت ضابط وأصبت جندي أيه المطلوب؟ يا دول الغرب يابتوع الحرية والكرامة وحقوق الانسان".

واختتم: "انتوا مازلتم حتى الأن بنفس رؤيتكم الاستعمارية؛ طالعلي من كام يوم 15 من الحائزين على جايزة نوبل بيطلبوا من الحكومات الأجنبية الضغط على الحكومة المصرية للافراج عن المعتقلين؛ مين اللي مضاهم هما اتحركوا لوحدهم؟ في قوى خفية عايزة تدمر البلد دي".