السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار وزير الزراعة للمتابعة يتفقد الأصول التابعة للوزارة بالفيوم

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

 تفقد مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي سعيد صالح، الأصول التابعة للوزارة بمركزي كوم أوشيم وطامية بمحافظة الفيوم، يرافقه وكيل وزارة الزراعة، ومدير مديرية الإصلاح الزراعي بالمحافظة.

وقال صالح إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة العمل على تفقد جميع الأصول المملوكة للوزارة وبيان الجدوى الاقتصادية لها على الطبيعة، وتحقيقها للعائد الاقتصادي المناسب، لوضع الآليات والإجراءات الكفيلة برفع كفاءتها وتشغيلها بشكل اقتصادي يتناسب مع مكانتها سواء عقارية أو منقولة سواء كانت مزارع إنتاج نباتي أو حيواني أو محطات ميكنة زراعية أو محطات بحثية.

وشملت الزيارة تفقد مزرعة قطاع الإنتاج ومعصرة الزيتون، بكوم اوشيم، والبالغ مساحتها حوالي 382 فدانا، فضلا عن زيارة مشروع البيض الخالي من المسببات المرضية، والجمعيات التعاونية الزراعية بقصر رشوان وجمعية كفر محفوظ للإصلاح الزراعي، فضلا عن مبني الإدارة الزراعية ومشتل ومحطة الميكنة الزراعية بطامية، وكذلك مشروع تسمين العجول التابع للإصلاح الزراعي، والذي يضم حوالي 125 رأس ماشية.

وأكد صالح ضرورة صرف المقررات من الأسمدة وفقا للتعليمات الصادرة في هذا الخصوص، فضلا عن التنسيق مع البنك الزراعي المصري في هذا الشأن لوصول الدعم إلى مستحقيه.. محذرا من التلاعب في صرف تلك المقررات ومخالفة التعليمات.

وأشار إلى تعليمات وزير الزراعة، بضرورة التيسير على المزارعين، وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي لهم، فضلا عن الإعلان عن أسعار الأسمدة في لوحة الإعلانات ووضعها بمكان ظاهر.

وأكد مستشار الوزير للمتابعة ضرورة العمل على رفع كفاءة الأصول للوصول إلى تحقيق العائد الاقتصادي العادل، وذلك باستغلال كافة المساحات الخالية والمساحات البينية بين الزراعات، وكذا رفع جميع المخلفات والتخلص منها بطريق صحية، وكذلك سرعة التخلص من جميع السيارات أو المعدات المتهالكة، وفقا للضوابط والاستفادة من المساحات التي تشغلها.. لافتا إلى أن تلك الزيارات مستمرة للتأكد على الطبيعز من تشغيل جميع الأصول بطريقة اقتصادية وتحقق العائد العادل.