الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

صحيفة بريطانية: انتخابات الكونجرس قد تكون خطوة أولى لعودة ترامب للبيت الأبيض

الرئيس نيوز

أشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن استعداد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لخوض السباق الرئاسي من أجل العودة إلى البيت الأبيض أصبح مسألة وقت، وتشير سلسلة من التقارير إلى أنه سيتحرك بسرعة بعد الانتخابات النصفية، ومن المتوقع أن يبدأ حملته الرئاسية في وقت قريب وربما ينطلق في جهوده للعودة للبيت الأبيض اعتبارًا من 14 نوفمبر الجاري ولكن من الحزب الديمقراطي سيتحدى ترامب؟ 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن التساؤلات كثرت حول قدرة الرئيس الحالي جو بايدن، على خوض سباقات الرئاسة مجددًا، ونشرت الصحيفة صورًا لدونالد ترامب في التجمع الحاشد في مدينة سيوكس مساء الخميس الماضي، بينما كثف حضوره حتى أمس الثلاثاء في تجمعات مؤيده لأنصار الحزب الجمهوري الذين يخوضون انتخابات التجديد النصفي لكل من الكونجرس ومجلس النواب.

ونوهت بأنه مع اقتراب إعلان نتائج الانتخابات النصفية وصعود آمال الجمهوريين في استعادة السيطرة على الكونجرس، يبدو أن الأمر لا يعدو مسألة وقت، وسيعلن دونالد ترامب رسميًا عن خوضه الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة وقد فاز في محاولته الأولى أمام هيلاري كلينتون وخسر لصالح بايدن في الثانية، ولا أحد يستطيع أن يقول على وجه اليقين ماذا سيحدث في محاولة بايدن الثالثة؟

ورجحت العديد من التقارير أن ترامب يريد الاستفادة من انتصارات الجمهوريين المحتملة التي يغذيها التركيز على المخاوف الاقتصادية والقانون والنظام والضرائب والركود الاقتصادي.

ونقلت الصحيفة عن رينس بريبوس، الذي أصبح رئيس موظفي البيت الأبيض في البيت الأبيض في عهد ترامب، قوله هذا الأسبوع: "نعم ترامب سيترشح بنسبة 95٪".

وذكر موقع أكسيوس أولًا ثم نيويورك تايمز أن مصادر مقربة من ترامب تتوقع إعلان خوضه الانتخابات الرئاسية القادمة في 14 نوفمبر، أي في الأسبوع المقبل، وإذا كان الأمر كذلك، فسيكون للإعلان تداعيات على حزب ترامب وكذلك على الولايات المتحدة بشكل عام، كما قال بريبوس: "السؤال الحقيقي هو هل يخوض الانتخابات منافسون كبار يمكنهم الفوزر أمام ترامب؟ إذا ترشح الرئيس ترامب، فسيكون من الصعب للغاية على أي جمهوري هزيمته".