الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

«مصر للقياس والتحكم» تستعرض حلولها لخفض البصمة الكربونية من مصانع الصلب

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

تتواصل فعاليات مؤتمر المناخ cop 27  في مدينة شرم الشيخ، والذى بدأ من 6 الى 18 نوفمبر الجاري، ويتضمن يوم إزالة الكربون المحدد له يوم 11 نوفمبر، حيث تستعرض مصر للقياس والتحكم أحدث حلولها ومنتجاتها باستخدام تكنولوجيا الـ CasTemp، والتي تمكن مستخدميها من مصانع الصلب من تخفيض البصمة الكربونية.

وقال المهندس راضي نصر، كبير المسئولين الفنيين بشركة مصر للقياس والتحكم "MMC" وممثل الشركة خلال cop 27، إنه يتم المشاركة في فعاليات الجلسة الثانية التي تناقش إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب والتي تعد من أكثر الصناعات كثافة في الكربون وأصعبها في التخفيف، ولا يمكن الاستغناء عن هذه الصناعة نظرا لأهميتها لتطوير وتحسين مستويات المعيشة حول العالم.

وأوضح، كبير المسئولين الفنيين بشركة مصر للقياس والتحكم "MMC" وممثل الشركة خلال المؤتمر اليوم الثلاثاء، أن أزمة المناخ  تمثل تحديا هائلا للعالم أجمع بسبب التقلبات المناخية الكبرى التي انعكست ظواهرها على مختلف المجالات والأبعاد الإنسانية في ظل الاستهلاك المفرط للموارد الطبيعية وزيادة حجم الانبعاثات من الصناعات الثقيلة كصناعة الحديد والصلب.

وأضاف راضي، بأن الشركة أطلقت نموذجها الخاص بالاستدامة “HEDGE”وهو عبارة عن اطار عمل يهدف إلي تحقيق الاستدامة في كافة المجالات، وأن الاستدامة البيئة جزء رئيسي من هذا النموذج وهدفه الأساسي الحفاظ علي رأس المال الطبيعي وخفض البصمة الكربونية.

وعبر كبير المسئولين الفنيين بشركة مصر للقياس والتحكم"MMC"، عن سعادته بانعقاد هذا الحدث العالمي على أرض مصر حتى يتثنى لنا عرض أحدث ما توصلنا له من أدوات حققت نقلة نوعية في خفض الانبعاثات الكربونية من مصانع الحديد والصلب أمام هذا الحضور العالمي رفيع المستوى من ممثلي الدول والجهات والوزارات المعنية والمنظمات غير الحكومية والشركات.

وأكد المهندس راضي نصر، أن التغيير المناخي يعد قضية وجود، ولا توجد حلول أخرى أمام العالم سوى التكيف والتخفيف، دورنا كشريك استراتيجي لقطاع صناعة الحديد والصلب في مصر والشرق الأوسط توفير أدوات وإنتاج وتطوير تكنولوجيات صديقة للبيئة لتحقيق خطط التحول نحو التنمية التي تراعى العوامل المناخية.

تخفيف البصمة الكربونية 

وأشار كبير المسئولين الفنيين بشركة مصر للقياس والتحكم"MMC"، أن مؤتمر المناخ يتيح المزيد من الفرص للتعاون والتنسيق مع شركاء التنمية للمضي قدما  لتقديم خدمات الدعم الفنى وبناء قدرات قطاع الحديد والصلب حول العالم لتحقيق خططهم وسياساتهم الرامية لخفض الانبعاثات الكربونية بالتدريج حتى الوصول بقطاع صناعة الحديد والصلب الى قطاع منخفض الكربون وهو الأمر الذى استطعنا تحقيقه على أرض الواقع من خلال تكنولوجيا ال CasTemp.

وأضاف المهندس راضي نصر، إن هناك أولوية لملف المناخ واهتماما خاصا ويتم العمل بشكل دائم على الاطلاع على أحدث الأبحاث وتطوير منتجاتها بشكل مستمر وفعال لخفض نسبة الانبعاثات الكربونية بمصانع الحديد والصلب وتسعى للوصول الى إزالة الكربون من هذا القطاع خاصة في ظل وتيرة التغيرات المناخية المتسارعة للمساهمة في توفير بيئة آمنة وصحية للشعوب.