الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الطيران المدني: خططنا لنقل 34 ألف شخص خلال مؤتمر المناخ

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، إن المعدل اليومي للطائرات في شرم الشيخ 80 طائرة خلال الثلاث أيام الماضية، بالتزامن مع انطلاق قمة المناخ “كوب 27”، لافتا إلى أن هذا العدد مضاعف للمعتاد.

وأضاف عباس في مقابلة مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "شركة الملاحة والمراقبين الجويين أداروا الحركة بمنتهي الحرفية واستطاعوا السيطرة على تدفق الحركة، وتقليل الفواصل بين الطائرات وبعضها".

وتابع: "خططنا لنقل 34 ألف راكب خلال مؤتمر المناخ ونقلنا حتى الآن 18 ألف راكب"، موضحا أن "إدارة 18 ألفا في فترة وجيزة كانت صعبة للغاية وشركة الخطوط تناور طبقا لكثافات الركاب وتغير الطراز من طراز لأخر، والحرفية هي المناورة بعدد الركاب وحجم الطائرة لكي يخرج الحجم المربح للطائرة".

وأكمل: "مصر للطيران كانت الراعي الرسمي لمؤتمر المناخ وخفضنا أسعار التذاكر لصالح القادمين للمؤتمر وكان من ضمن الاتفاق مع الإدارة أن نمنحهم تذاكر مخفضة دون إخلال بالربحية، نحن شركة يجب أن تربح وتعوض ما فاتها خلال فترة كورونا".

وأوضح: "نتفقد مع شركات السياحة وننسق لكي يكون هناك أعداد أكثر من السياح خلال الفترة المقبلة ويجب أن يكون هناك مجهود مشترك مع وزارة السياحة، ونقوم بعمل تسهيلات، ونعطي خصم 50% على رسوم الهبوط والإيواء في المطارات المصرية".

وواصل: "رسوم الهبوط والإيواء أرخص كثيرا من الدول الأخرى وفي النهاية الأموال تأتي إلى مصر سواء كانت لوزارة السياحة أو الطيران".

وعن مطار سانت كاترين قال عباس: "المطار جاهز لاستقبال الطائرات الخفيفة وهناك مشروع سوف ينتهي العام المقبل وهو انشاء ممر جديد وزيادة طاقة صالة الركاب لكي تستقبل 600 راكب في الساعة".

واختتم: "في الوقت الحالي كل من يريد أن يذهب لا مشكلة وأعلنا عن فتح مطار سانت كاترين للطيران الداخلي دون مشكلة".