الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: دعوة السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية جاءت في توقيت مناسب

الرئيس نيوز

قالت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة إنهاء الحرب الروسية – الأوكرانية،  جاءت في توقيت مناسب،وتعكس ثقل مصر وجورها الإقليمي والدولي، لافتة في تصريحات صحفية لها أن الكلمة جاءت وسط تجمع يجمع قادة العالم، تعكس رغبة الرئيس في وضع حد للخسائر التى يتكبدها العالم يوميا في ظل استمرار هذه الحرب.

وأكدت " نبيه" ان كلمة الرئيس السيسي لاقت ترحيبًا واسعًا وتناقلتها وسائل الإعلام العالمية مما يعكس دور مصر المحوري والرئيسي وثقلها العالمي مؤكدة  ، أن  الدول النامية عانت من تعاقب الأزمات العالمية  خلال السنوات الماضية، إن العالم لم يكد  يتعافى من تداعيات أزمة كورونا وما خلفته من كساد وتضخم وركود، لتندلع الحرب الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها علي جميع شعوب العالم مؤكدة  أن الدولة المصرية حريصة على تحقيق السلام العالمي، وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب العالم.

اكدت " نبيه"  أن كلمة الرئيس السيسي وضعت العالم أمام مسؤولية كبرى مشتركة في التعاون لمواجهة خطر وجودي يهدد بقاء البشرية وهو تغيير المناخ وتداعياته على أسس البقاء والوجود.

وكان قد شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية اتخاذ قرارات سريعة في قمة المناخ " كوب 27 “، قائلا: ”الوقت يداهمنا.. ولابد من استغلال السنوات الأخيرة في هذا العقد الراهن.. فقد وحان وقت العمل والتنفيذ ولا مجال للتراجع".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ: "أثق في الحكمة وادراكنا للحظة الحاسمة في كوكبنا، ونتجه معا نحو التنفيذ، وأتمنى لكم دورة موفقة ".

وانطلقت أمس فعاليات قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ COP 27، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور تمثيل من 197 دولة وأكثر من 120 قائدًا وزعيمًا ومسئولًا ورئيسًا.