الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طارق الشناوي يوضح أسباب منع "المطرب النقاش" من الغناء في الأوبرا

المطرب النقاش مع
المطرب النقاش مع أصالة

كشف الناقد الفني طارق الشناوي؛ عن أسباب منع أحمد سالم الشهير بالمطرب النقاش من الغناء في الأوبرا بصحبة الفنانة أصالة.

وقال الشناوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أحمد سالم لم يسعى إلى الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي ولكنه ظهر بالصدفة بعد أن وضع أحد الأشخاص الفيديو الذي كان يغني خلاله وحدث تواصل مع الجمهور أحب هذا الصوت".

وأضاف: "أحمد سالم لم يتعلم من الناحية العلمية لكن هناك كثير من المطربين الذين تعلموا لاحقا؛ شاهدناه في أكثر من برنامج ولديه حضور والفنانة أصالة كمطربة بمبادرة منها رأت أن تقدم رسالة وهي أن تقدمه في حفل أو أن يكون جزء من فقرة".

وتابع: "في النهاية لن تفرضه على الناس وليس من الممكن أن تجازف أصالة بتقديم شيء قد يفشل وقامت بعمل بروفات وتم تصوير المطرب في أكتر من بروفة استعدادا لحفل الأوبرا".

وأكمل: "كثير من النجوم لاقوا الإحباط في بداياتهم مثل عبد الحليم حافظ على سبيل المثال الذي وضع عبد الحليم حافظ في تتر لأحد الأفلام ولكن المنتجة ماري كوين رفضته وقالت إن (وشه مش فوتوجينك) وبعد عدة أشهر تواجد عبد الحليم في لحن الوفاء".

وأوضح: "خرج أحد كبار الملحنين واعترض على تواجد أحمد سالم في الأوبرا وقال إنه لا يمتلك مؤهلات وأن وجوده في الأوبرا لا يجوز وأن هذا الامر يعتبر اخلال بوقار الأوبرا وتحسبا لحدوث زوابع تم الغاء الفقرة".

وواصل: "خلال الحفل الذي احيته أصالة في الأوبرا تسللت طفلة صغيرة واحتضنتها وقبلت أصالة ودخلت في حالة بكاء وفي المقابل طلبت أصالة منها الغناء ولكن الفتاة شعرت بالحرج؛ هل لو قامت الفتاة بالغناء كان الأمر ليصبح اخلال بوقار الأوبرا".

واختتم: "الملحن الذي اعترض عنده بعض الحق ولكن هل قرار جماعي من اللجنة المنظمة؟ المنطق غير سليم هذا المطرب لم يدعي لكي يحيى الحفل لن يحيي الحفل ولكن تمت دعوته فقط لتقديم فقرة أو غناء اغنية مع أصالة مثل أغنية عاللي جرا التي غنتها مع الفنان صابر الرباعي".