الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"بلا ويجز بلا بيجز".. حلمي بكر ينفعل على الهواء بسبب حفل غنائي

الموسيقار حلمي بكر
الموسيقار حلمي بكر

علق الموسيقار حلمي بكر؛ على الفوضى التي شهدها حفل مغني الراب ويجز، مشيرا إلى أن طالما كانت الرقابة غائبة فالوضع سيظل سيئًا.

وقال بكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "طالما لا يوجد رقابة ولا نقابة ولا مصنفات ولا أداب عامة فنحن في حالة فوضى غنائية؛ أما أن نحسم الأمور ونعرف قيمتنا أو نذهب إلى نفق مظلم.

وأضاف: "بلا ويجز بلا بيجز؛ كل هذه الأمور دخيلة على الفن المصري؛ الغناء جزء من المجتمع وحين يصاب المجتمع الإصابات الأليمة؛ الناس تؤيد وفي نفس الوقت ترفض؛ حالنا الغنائي سيء".

وتابع: "بجب أن نؤكد الأعمال الجيدة ونقوم بإذاعتها؛ حين نسيء لأم كلثوم في هذا التوقيت؟ من المستفيد هل هذا الامر لصالح الغناء؟ لصالح من هذا التدمير؟ جزء من الغناء أصبح أكثر من سيء كل من يظهر ويقول ألفاظ ينجح".

وأوضح: "نقيب الموسيقيين قال إن كل من يغني ألفاظ نابية سوف يتم إيقافه؛ ولكن هؤلاء نجحوا بالألفاظ النابية؛ أين الأداب العامة أين المصنفات الألحان أصبحت متشابهة والاصوات أسوأ مما يمكن وكل من لا يجد عمل يخرج ويغني الأطفال أصبحوا يقومون بالغناء في البرامج؛ أين وزارة الثقافة من قصور الثقافة".

وشهد حفل مغني الراب ويجز واذي أقيم في التجمع الخامس حالة من الهرج والمرج والتدافع بسبب سوء التنظيم فيما أشار بعض الحاضرين أن الأعداد كانت كبيرة وأن البعض دخل إلى الحفل دون تذاكر.

 من جهتها أصدرت الجهة المنظمة لحفل مغني الراب ويجز بيانا صحفيا حول ما حدث في الحفل الذي أقيم مساء أمس الجمعة بالتجمع الخامس.

وأشارت الشركة إلى أن سوء التنظيم لحفل مطرب الراب ويجز بالتجمع الخامس يرجع للحشود الجماهيرية غير المسبوقة التي حاولت حضور الحفل إلا أنه خرج رغم ذلك بمواصفات عالمية.

وأضافت الشركة المنظمة أن الحفل تم الإعداد له بشكل جيد وسبقه بروفة لمغني الراب ويجز امتدت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الحفل.

يذكر أن مغني الراب ويجز كان قد أحيا الحفل أمس الجمعة في المنارة أرينا بالتجمع الخامس بالقاهرة وهو الحفل الذي شهد حالة من سوء التنظيم.