الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفد رسمي سوداني يشارك في قمة التغير المناخي بشرم الشيخ

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

يشارك السودان بوفد رسمي في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 27)، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء الدول والحكومات الذين يمثلون نحو 197 دولة، وعدد كبير من الخبراء والفنيين والناشطين والمنظمات المعنية بالمناخ والبيئة.

وأكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية، الدكتورة منى علي محمد أحمدـ خلال الاجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك في المؤتمرـ اكتمال الاستعدادات لمشاركة السودان في هذا التجمع العالمي المهم، من خلال وزارات "الخارجية، الطاقة، والنقل، والزراعة، والري، والإعلام"، وعدد من الخبراء والفنيين المعنيين بالمناخ.

وشددت الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية، على ضرورة تنسيق الجهود وتوزيع الأدوار، التي من شأنها أن تدعم موقف السودان التفاوضي وتحقيق أكبر المكتسبات بالاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة.

وأوضحت أن السودان أعد وثيقة المساهمات المحددة وطنيا التي تحتوي على توصيات اتفاقية باريس في التخفيف وخيارات التكيف مع تغير المناخ ضمن الجهود العالمية، داعية الحضور للتنسيق والخروج برؤية موحدة حول أجندة المؤتمر التي تتمثل في تخفيف الانبعاثات والتكيف وتوفير التمويل ونقل التكنولوجيا والمعرفة والتعاون في هذا الصدد.