الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الداخلية: رفع أعلى درجات الحذر واليقظة ضمن خطة تأمين مؤتمر المناخ

الرئيس نيوز

أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ضرورة التواجد الأمني الميداني، في إطار تنفيذ بنود خطة تأمين مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم الإطارية لتغير المناخ (كوب 27) بمدينة شرم الشيخ، على الوجه الأمثل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الداخلية مع مساعديه، وعدد من القيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية (الفيديو كونفرانس)؛ لاستعراض إستراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية، ومتابعة خطط تأمين مؤتمر المناخ المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اتخاذ جميع التدابير الأمنية، ورفع أعلى درجات الحذر واليقظة، وإمتداد الإجراءات التأمينية لكافة محافظات الجمهورية؛ لتحقيق استمرار حالة الاستقرار الأمني.

وأعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها رجال الشرطة في شتى مجالات العمل الأمني، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات، مشيرًا إلى حالة الاستقرار الأمني على كافة الأصعدة، رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات التى تشهدها الساحة العالمية، والتى أثرت بصورة مباشرة على اقتصاديات الدول.

كما شدد وزير الداخلية على ضرورة مواصلة الجهود الأمنية لفرض الرقابة على الأسواق، وضبط صور الجرائم التموينية، واستمرار المبادرات الاجتماعية الهادفة لتوفير السلع الإستراتيجية بأسعار مناسبة، فى إطار التكافل مع المواطنين ورفع الأعباء عنهم.

وأكد وزير الداخلية - في نهاية الاجتماع - أهمية مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقًا للأطر القانونية، معربًا عن ثقته فى رجال الشرطة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.