الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أول تعليق برلماني بشأن ظاهرة الإنجاب عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي

مجلس النواب
مجلس النواب

صرح النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، أن هناك انتشار وترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفكرة الإنجاب عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي باشتراك فرد ثالث مع الأبوين، ولغط حول هذا الموضوع فى محاولة جديدة لهدم المجتمع المصرى والترويج لأفكار شاذة، مخالفة للدين وللقانون ولن يقف البرلمان مكتوف الأيدى أمام من يحاولون الترويج لمثل هذه الأفكار.

وقال مهني إن دار الإفتاء المصرية وهي المرجع الديني لنا قد أقرت بحرمانية الحصول على جنين باشتراك فرد ثالث مع الأبوين عن طريق الإخصاب الصناعي الثلاثي لما يترتب على ذلك من مفاسد خطيرةٍ؛ من نحو خلط الأنساب والتنازع بين الناس والتدخل بتغيير نظام الطبيعة البشرية وخلخلة بُنيان صفاتها الوراثية التي أقام اللهُ تعالى عليها حياةَ البشر.

وأضاف أن الترويج لمثل هذه الافكار والمعتقدات من شأنها زعزعة الاستقرار وبث الفرقة والتباعد وانتشار الفحشاء والتى نهانا عنها الدين الحنيف كون ذلك نوع من أنواع "الزنا المقنع".

وأكد أن البرلمان لن يقف مكتوف الأيدى أمام الترويج لمثل هذه المعتقدات والافكار الملوثة وسيتصدى لها بتغليظ التشريعات وتطبيق صحيح الدين والقانون.