الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

إصدار رخصة لمزاولة مهنة المعلم ودعم مجموعات التقوية.. أبرز توصيات تعليم النواب

الرئيس نيوز

أوصت  لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بعدد من الإجراءات فى ضوء الاستماع إلى بيان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى اجتماع اللجنة أمس، وذلك بهدف الاهتمام وتطوير ملف التعليم ومواجهة الدروس الخصوصية والتى أصبحت أزمة تواجه كثير من البيوت المصرية.

وتضمنت التوصيات التى أوصت بها اللجنة والتى يرأسها الدكتور سامى هاشم إصدار رخصة مزاولة المهنة للمعلمين وذلك لضمان مستوى وأداء جيد للمعلمين على مستوى الجمهورية.كما طالبت اللجنة البرلمانية بضرورة دعم وتقوية مجموعات التقوية وتعميمها بالمدارس بهدف مواجهة الدروس الخصوصية،ومسادة الطلاب وأولياء الأمور فى تحصيل كافة العلوم الدراسية بيسر وسهولة وتحت رقابة وأشراف وزارة التربية والتعليم.
طالب عدد من النواب بضرورة تفعيل وضع لائحة لحفظ حقوق المعلم،من خلال وضع ضوابط يتم تطبيقها على كافة العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويشار إلى أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كان قد أشار فى اجتماعه أمس،أمام لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أتخاذ الوزارة  العديد من الإجراءات لتفعيل دور مجموعات التقوية داخل المدارس بهدف مواجهة ظاهرة الدروس  الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور".

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تقليص أعداد مراكز الدروس الخصوصية "السناتر".لافتا إلى  أن مقترح  تقنين مراكز الدروس الخصوصية مجرد فكرة  وليس قرار، وتم تفسيره بشكل خاطئ، وأنه تم طرحه للحوار المجتمعي بهدف الاستماع لكل الآراء.

وشدد الدكتور رضا حجازى أمام لجنة التعليم والبحث العلمي فى اجتماعها أمس على ضرورة  استعادة المدرسة دورها الاجتماعي في تنشئة وإعداد الطلاب للمستقبل، وأن تكون جاذبة وممتعة للتعلم.