الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب أحمد فرغل مهاجمًا محافظ بورسعيد: «يتعامل في المحافظة كعزبة خاصة»

أحمد فرغل
أحمد فرغل

قرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، حذف عبارة "محافظ بورسعيد يتعامل في المحافظة وكأنها عزبة خاصة" من مضبطة الجلسة، قائلا: “أرجو عدم الخروج عن الموضوع محل طلب الإحاطة، وعلى الجميع الالتزام باللائحة”.

وتابع رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية: “نبهت على جميع النواب عدم المساس بالأشخاص وضرورة الالتزام باللائحة”.

جاء ذلك على خلفية الهجوم الحاد الذي شنه النائب أحمد فرغل على محافظ بورسعيد، قائلا: "محافظ بورسعيد يتعامل في المحافظة وكأنها عزبة خاصة".

وأضاف فرغل: أوجه اتهامات صريحة ضد محافظ بورسعيد، لاسيما وأنني تقدمت بعدة شكاوى لم يتم البت فيها، قائلا: "مفيش حد فوق القانون والمحافظ لازم يتحاسب".

وأشار إلى أن هناك شبهات إهدار المال العام بسبب عمليات البيع بالأمر المباشر بطريقة فجة، قائلا: “هناك مستندات بشبهات الفساد لم يتم البت فيها تم تقديمها للعديد من الجهات”.

وأوضح النائب أنه يتم يتم صرف مكافآت داخل المحافظة وفقا للهوى، مشيرا إلى أنه تقدم بعدة شكاوى بوجود شبهاب فساد وتربح بمحافظة بورسعيد، مؤكدا أن كافة الشكاوى والطلبات لم يتم البت فيها.

وأكد عضو مجلس النواب، أن أغلب أعمال التطوير بمحافظة بورسعيد تتم بدون أي دراسات هندسية، موضحا أن المحافظة تفتعل مشاكل في الشارع البورسعيدي لغلق أبواب الرزق أمام المواطنين.