الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

«تعليم النواب» تعلن تراجع رضا حجازي عن تقنين الدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكدت د. جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن وزير التربية والتعليم د. رضا حجازي تراجع عن فكرة مقترح تقنين سناتر الدروس الخصوصية.

وقالت النائبة لـ"الرئيس نيوز": “لا نية لتقنين السناتر، وهي مجرمة بحكم القانون، والوزير أكد على فكرة تقوية مجموعات المدارس بحيث تكون أفضل للطالب”.

وتابعت أن “الوزير أكد أنه سيرسل قانون مزاولة رخصة المهنة للمعلم إلى المجلس”.

وكان قد شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، وحضور عدد من أعضاء اللجنة، وعدد من عمداء كليات التربية.

وفي بداية الجلسة، رحب الدكتور سامي هاشم، بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد الوزير، في كلمته، أن تطوير التعليم قضية دولة، ومستمرون في العمل للارتقاء بالعملية التعليمية، وتنمية مهارات المعلمين وتحسين الأداء، من خلال تبني استراتيجيات داعمة للابتكار، وضمان الجودة في التعليم.

وقال الوزير، إن المدرسة هي المكان الطبيعي للتعليم والتعلم؛ والتي يتم فيها تنفيذ جميع الأنشطة التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أن هدفي الاستراتيجي عودة الطلاب إلى المدارس وقد تحقق.

وأكد "حجازي" أن الدروس الخصوصية أمر واقع منذ عقود، وهي عرض لمرض وعلينا معالجة المرض، مشيرًا إلى أن ما تم طرحه حول تقنين مراكز الدروس الخصوصية هو مقترح وليس قرارا، وتم تفسيره بشكل خاطئ، وأنه تم طرحه للحوار المجتمعي بهدف الاستماع لكافة الآراء بشأن تقليص أعداد مراكز الدروس الخصوصية "السناتر".

وتابع: "الوزارة ستتخذ العديد من الإجراءات لتفعيل دور مجموعات التقوية داخل المدارس لضمان استمرار الطلاب في العملية التعليمية لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور".