الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

روما تستضيف معرضا للفنان المصري أحمد بركات ضمن تظاهرة إيطالية لدعم المرأة

الرئيس نيوز

تستضيف العاصمة الإيطالية روما يوم 18 نوفمبر الجاري في جالا أرت التي تعد   واحدة من أهم صالات العرض  الإيطالية  معرضا  لفنان الصورة  المصري أحمد بركات.
المعرض يقام تحت شعار ماريا أنجيلا  بهدف دعم  المرأة  ويضم أكثر من 20 صورة  إلتقطها أحمد بركات بعدسته تجسد  المشاعر والأحاسيس المختلفة للأنثى  من غضب وحزن وتمرد  وفرح.

أكد على شعوره بالفخر كأول مصري وعربي يشارك في هذا الحدث


من جانبه قال الفنان أحمد بركات: “أشعر بالفخر كوني أول مصري وعربي يشارك ضمن هذا الحدث  الإنسانى والفنى   لدعم  المرأة في التعبير عن مشاعرها  والدفاع عن حقوقها وهي بالتأكيد تعكس إهتمام المجتمع الإيطالي بالتعرف  علي نظرتنا كفنانين شرقيين  للمرأة  من خلال إبداعاتنا المختلفة  في الرسم والنحت والصورة الفوتوغرافية وغيرها من الألوان الفنية الأخرى”.
أوضح أن المعرض سيستمر علي مدار 9  أيام بحضور العديد من القيادات الثقافية والدبلوماسية المصرية والإيطالية  وهو يعكس مدي قوة العلاقات بين مصر وإيطاليا والتي  تؤكدها الفنون المختلفة مثل الأوبرا والفنون التشكيلية والتعبيرية  وتزيد من صلابتها.
يشار إلي أن أحمد بركات تخرج من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة وتخصص في هندسة الديكور  وهو عضوا بنقابة الفنانين التشكيليين المصريين  وبالعديد من الجمعيات الدولية للتصوير الفوتوغرافي  مثل الإتحاد الأوروبي FIAP  والجمعية الأمريكية  PSA  وجمعية عالم التصوير السعودية WPG  وشارك في أكثر من 30 معرضا فنيا دوليا من رسم ونحت ورسم بالضوء وفوتوغرافيا.