الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلماني: الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ تحقق سرعة تقديم الخدمة للمواطن

أحمد حتة
أحمد حتة

قال النائب أحمد حتة، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن المشروع القومى الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم الإثنين، والمتمثل فى الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يهدف إلى سرعة تقديم الخدمات لضمان أمن وسلامة المواطن.

وقال النائب إن المشروع يعكس إصرار الدولة لتحقيق مشروع الميكنة والحكومة الذكية، ما سيكون له دوره البارز فى القضاء على الكثير من المشكلات الطارئة، عند التعامل مع الأزمات والطوارئ، لافتا إلى أن الشبكة الجديدة تضمن التعامل من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات والدواوين الحكومية بالمحافظات.

وأكد أن المشروع يعد إنجازا تاريخيا كبيرا، بالإضافة إلى أنه يمثل نقلة كبرى باستخدام الرقمنة وتكنولوجيا الاتصالات والتي تسهم في ضمان جودة التعامل مع الأزمات الطارئة، وتقديم الخدمات الصحية للمواطن وتطبيق المعايير الدولية، موضحا أن الشبكة المستحدثة تدعم جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة بأرجاء مصر.

 وأضاف عضو لجنة اتصالات النواب أن تأكيد الرئيس السيسى، أن الاتصالات والبيانات المتداولة عبر الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، يصعب التدخل فيها أو إعاقتها أو قطعها، الأمر الذي يكشف أهمية الشبكة، ووصولها إلى أقصى درجات التأمين المطلوبة.

وأوضح أن مركز التحكم الرئيسي للشبكة بمثابة خارطة طريق للتعامل مع الأزمات والطوارئ فى الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن التحول الرقمي أحد ركائز الجمهورية الجديدة للتعامل بمعايير  ومقاييس عالمية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

وأشار إلى أن الدولة ماضية في تطبيق استراتيجيتها نحو التحول الرقمي للوصول إلى مصر الرقمية، والحفاظ على مؤشرات التقدم ومعدلات النمو التي شهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات الماضية من خلال العديد من المشروعات في المجالات كافة.

Advertisements
Advertisements