الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

«التموين» تحسم الجدل بشأن إصدار تسعيرة جبرية للسكر

الرئيس نيوز

أكد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هدف الاجتماع مع الموردين والسلاسل التجارية والمصنعين، المقرر عقده اليوم الإثنين، ألا يكون هناك تحريك في أسعار السلع ألا بعد 3 أشهر.

وقال خليل في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "السلع الجديدة المستوردة من الخارج لن تستخدم قبل 3 أشهر فلماذا يتم تحريك الأسعار حاليا؟ هناك من التزم بالأسعار وهناك من تراجع ووزير التموين تحدث مع أصحاب المصانع والمستوردين والسلاسل حتى يكون هناك اتفاق على الأسعار".

وأضاف: "الأسعار التي لن تزيد هي السكر والزيت والأرز ولو كان هناك تحريك في سلعة غير استراتيجية يمكن أن يحدث بشكل بسيط".

وتابع: "موسم تجميع الألبان في مصر يبدأ من ديسمبر وحتى أبريل ونحن مقبلون على موسم الشتاء ولدينا ألبان محلية وأسعار الألبان العالمية سوف تتراجع بحلول ديسمبر".

وواصل: "الفترة الماضية مضارب الأرز كانت متوقفة لانها تستعد للدخول في منظومة جمع الأرز ومن اليوم سوف يبدأ تغير وضع الأرز في الأسواق وسوف يباع في المنافذ بسعر 14.75 جنيه".

وأكمل: “لو استمر التغير في سعر السكر سيكون من حق وزير التموين أو رئيس الوزراء اصدار قرار بسعر السكر طبقا للقانون”، معقبا أن الوزير أكد أنه لا يتمنى تسعير أي سلعة ولكنه إذا اضطر سوف يقوم بذلك.

وأوضح: "بداية من يوم الإثنين سوف يتم ضخ كميات من السكر والأرز والزيت من خلال المنافذ الحكومة المختلفة وسوف نتعاون جميعا من أجل عبور هذه الأزمة".