الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يوضح أهم مزايا الخط الثالث لمترو الأنفاق

الرئيس نيوز

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الاشتراكات المخصصة للطلاب والموظفين بالخط الثالث، تتيح للراكب التحرك في أي من محطات المترو.

وقال الوزير في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": “هناك أكثر من وسيلة للحصول على التذاكر سواء من الشباك أو الكروت المدفوعة مقدما أن من خلال تطبيق المحمول وحجز التذاكر”.

وأضاف: "محطة الكت كات كانت صعبة خلال عمليات الانشاء لأنها منطقة شعبية ومزدحمة بالسكان ومن الكت كات إلى الزمالك لن يستغرق المترو دقيقتين ونصف والمترو يتحرك تحت النيل وسرعة المترو تصل إلى 120 كم في الساعة ويسير بـ 90 كم في الساعة والكيلو يحتاج إلى دقيقة ونصف".

وواصل: "محطات المترو في الخط الثالث مجهزة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة مثل فاقدي البصر ومستخدمي الكراسي المتحركة وهذه التجهيزات موجودة في قطار ال أر تي والمونوريل والقطارات أيضا مجهزة لتخبر الركاب بالمحطة القادمة".

وأكمل: "لدينا أمان لثلاثة عناصر رئيسية في المترو، أمان الراكب والمحطة كمنشأ وأمان للقطار وكل جزء له عناصر معينة سواء الأمان ضد الحريق وهناك إنذار صوتي حال حدوث أي حرائق، والانتقال من رمسيس إلى الكيت كات يستغرق 6 دقائق فقط وكافة الشوارع المحيطة بالمحطات افتتحت وعادت الحياة إلى طبيعتها وأصبحت أكثر تيسيرا".

وافتتحت وزارة النقل أول أكتوبر الجاري 4 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو أمام الجمهور بشكل تجريبي لمدة شهر تمهيدا لافتتاحها بشكل رسمي الشهر القادم

ويعد الجزء الذي تم تشغيله تجريبيًا أمام حركة الركاب هو جزء من المرحلة الثالثة من المشروع والتي تمتد بطول 17.7 كم وتشتمل على عدد 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائري.

كما يتفرع جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وأدى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.