الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

هل يستفيد العاملين بالقطاع الخاص من الزيادات الجديدة؟

مجدي بدوي - عضو المجلس
مجدي بدوي - عضو المجلس الاعلى للأجور

أكد مجدي البدوي؛ عضو المجلس القومي للأجور أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه جاء في توقيته، مشيرا إلى أن القرار أوضح أن الدولة تضع المواطن نصب أعينها.

وقال البدوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "القرار جاء في موعده وتزامن مع المؤتمر الاقتصادي وكان تلبيه لمطالب المؤتمر الاقتصادي والقرار انحياز للمواطنين الأقل دخلا؛ الحد الأدنى للأجور تحرك للمرة السادسة وهو انجاز للدولة".

وأضاف: "العلاوة الاستثنائية بقيمة 300 جنيه يعد أيضا مساندة ونتمنى أن نصل لاتفاق مع القطاع الخاص من أجل تطبيق هذه المميزات على العاملين في القطاع الخاص؛ كان من المفترض أن نجتمع مع القطاع الخاص في أكتوبر لرفع الحد الأدنى للأجور".

وتابع: "قمنا بتأجيل الاجتماع لعدة أسباب لمصلحة القطاع الخاص ومصلحة العمال؛ وجدنا أن القطاع الخاص يمر بأزمة في طريقها للحل وشاهدنا في المؤتمر الاقتصادي من أهل القرارات دعم القطاع الخاص وسياسة ملكية الدولة وفضلنا الانتظار حتى يستعيد القطاع الخاص عافيته حتى توافق كل الشركات على زيادة الحد الأدنى للأجور".

وأوضح: "هناك كثير من الرجال الوطنيين في القطاع الخاص وبالتأكيد سوف يساعدون ويقدرون الموقف الذي يعاني منه الشعب المصري وأعتقد أنهم لن يتأخروا في مساندة الدولة في القرارات التي اتخذت اليوم وسوف نجتمع معهم قريبا وإن شاء الله نخرج بقرار ينتصر للعمال".

وأكمل: "القرار الذي صدر اليوم العاملين في الدولة وقطاع الأعمال العام والهيئات والمؤسسات الاقتصادية؛ وبالنسبة للقطاع الخاص سوف ننتظر الاجتماع القادم لإقرار مثل هذه الأمور؛ حين نقر حد أدنى للأجور لا نستثني أحد حتى تكون الاستفادة للجميع".

وواصل: "هناك استفادة كبيرة من القرارات الجديدة وهناك مبالغ كبيرة سوف يتم انفاقها وهي زيادات تساعد المواطنين في ظل الأزمة العالمية التي وقعت رغم إرادتنا جميعا".

وكانت الحكومة قد أقرت حزمة حماية اجتماعية جديدة تستهدف زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه بالإضافة إلى إضافة 300 جنيه علاوة على المعاشات وتأجيل زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو 2023".

Advertisements
Advertisements