الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

رئيس «النواب» يرفع الجلسة العامة للثلاثاء المقبل

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

رفع قبل قليل المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، على ان يعاود المجلس عقد جلساته الثلاثاء المقبل.

جاء ذلك بعدما انتهى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة من الرد على الأسئلة وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وتم استعراضها خلال الجلسة العامة اليوم والتي استمرت 6 ساعات متواصلة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، خلال الجلسة، إن مشكلة نقص الأطباء مشكلة عالمية وأن الوزارة تكلف   10 آلاف طبيب سنويا، ولكن فى ظل الاحتياج والنمو السكانى الذى يصل إلى 2 مليون سنويا يولدوا سنظل نعانى من المشكلة.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: "لتحفيز الأطباء على البقاء داخل مصر تم التوسع فى كليات الطلب إلى 25 كلية حكومية وأزهر وخاصة، ونتوقع خلال فترة قليلة ارتفاع عدد المكلفين من خريجى الطب من 17 إلى 18 ألف بحلول عام 2027".

و تابع: "هناك اهتمام من القيادة السياسية حيث كلف الوزارة بتقديم حزم تحفيزية للطواقم الطبية بالنظر فى العوائد المادية أو إصدار تشريعات خاصة لمضاعفة المكافآت والأجر الوظيفى  ونعمل على تعديل القانون 14 لزيادة حوافز الأطباء فى النبطشيات".

و قال: "نحفز الأطباء بعيادات مسائية للحصول على نسبة من العلاج الاقتصادي، وهناك عزوف فى العالم عن دخول كليات الطب بسبب المخاطر التى يتعرض لها الأطباء وطول فترة الدراسة بها".

Advertisements
Advertisements