الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: فريد الديب ترافع عني في 60 قضية ولم يتقاضى مليما واحدا

فريد الديب
فريد الديب

نعى الإعلامي أحمد موسى، المحامي الكبير فريد الديب، الذي رحل عن في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، مضيفا أنه ثروة في المعلومات، وكان لديه ثقة في نزاهة القضاء المصري في القضايا التي تولى الدفاع فيها.
وأضاف خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، أنه سيفتقد الرجل الذي يعرفه منذ 1988 على المستويين الشخصي والمهني، موضحا أن العلاقو بينهما كانت أول تعامل لصحفي مع محامي كبير.
وأكد موسى أنه كان يغطي القضايا الكبرى التي يتولى الدفاع فيها فريد الديب، وأن الراحل لم يرفض أو يتأخر في إجراء أي حوار أو تصريح صحفي.
وذكر أنه تواصل مع فريد الديب منذ فترة قريبة، وجمعتهما لقاءات كثيرة، وكان الراحل محبا للوطن بمعنى الكلمة.
وعلق: «خالص عزائي لكل محبيه والفنان تامر عبد المنعم وأشرف المنعم وأسرته».
وأشار إلى أن آخر تواصل أجراه للاطمئنان على المحامي الراحل، لم يرد فيه على الهاتف ولكنه عاود الاتصال، ليعلق موسى: «صوته معجبنيش وقالي تعبان شوية، واشتكى من الشائعات التي تتردد عن وفاته، وليا يوم هيجي مستعجلين ليه عليا».
وقال موسى، إن فريد الديب بدأ حياته وكيل نيابة، وتم فصله في مذبحة القضاء الكبرى التي شملت 123 وكيل نيابة عام 1969.
وأكمل أنه كتب عن فريد الديب بعض ما حكاه له الراحل، ليضيفه في الكتاب الذي يعمل على إعداده منذ 11 عاما ولا يريد أن يخلص.
وأردف أنه تواصل مع فريد الديب، عندما تولى الأخير الدفاع عن نيرة أشرف، وكان حينها في مشعر منى لأداء فريضة الحج، لافتا إلى أن الديب أخبره بأن توليه الدفاع عن القانون لأسباب قانونية بحتة ولم يتقاضى أي شيء.
واستطرد أن فريد الديب لديه مكتبة قانونية هائلة لا مثيل لها عند أحد، وبها مؤلفات لأساطير القانون، وكان يقدر القضاة ويحترمهم.
وواصل موسى، أن أهم قضايا فريد الديب، هي الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد حني مبارك وأسرته، وكان يذهبا سويا لزيارة الرئيس مبارك في مستشفى المعادي.
واختتم الإعلامي أحمد موسى، مؤكدا أن الديب ترافع عنه في العديد من القضايا التي وصلت إلى 60 قضية أقيمت ضده بعد 2011، ولم يحصل على مليم واحد منه وكان يذهب معه إلى المحاكم للترافع في كل القضايا.