الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يوصي بعقد «المؤتمر الاقتصادي» سنويًا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالحوار والمناقشات التي تمت خلال المؤتمر الاقتصادى الذى تختتم فعالياته اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية.

وأوصي الرئيس عبد الفتاح السيسى بانعقاد المؤتمر الاقتصادي سنويا، مؤكدًا تنفيذ جميع مخرجات المؤتمر.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي إلغاء العمل بالاعتمادات المستندية في الاستيراد خلال 60 يوما من الآن استجابة لمطالب المصنعين والمصدرين ضمن مقترحات وتوصيات المؤتمر الاقتصادي.

كما كشف رئيس الحكومة خلال إعلان توصيات المؤتمر الاقتصادي، رد ضريبة الدخل بنسبة 55% في مدة لا تزيد عن 45 يوما وذلك لعدد من القطاعات الاستراتيجية والصناعية.

وأوصى المؤتمر الاقتصادى بإنشاء منطقة اقتصادية خاصة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالية التقنية على المدى القريب، واللجوء إلى آلية القائمة البيضاء التي يتم تسجيل هذه الشركات بها.

وكذلك أوصى في جلسته الختامية بدراسة إدخال تعديلات على عقود توصيل التيار الكهربائي للمصانع بحيث تصبح قابلة للتمويل البنكي.

علاوة على اتخاذ إجراءات تنفيذية من شأنها تصدير العقار عالميا والترويج للمنتج العقاري من خلال الدولة والقطاع الخاص، مع أهمية وضع إطار تنفيذي داعم ومحفز.

كما أوصى بإنشاء منطقة اقتصادية خاصة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالية التقنية على المدى القريب، واللجوء إلى آلية القائمة البيضاء التي يتم تسجيل هذه الشركات بها.