الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيل الدولية تنفرد بتصريحات حصرية للرئيس السنغالي “ماكي سال”

الرئيس نيوز

انفردت قناه “النيل الدوليه” برئاسة الإعلامية تغريد حسين، بتصريحات خاصة مع الرئيس السنغالي ماكي سال، وذلك علي هامش منتدي داكار للسلم والأمن الدولي.
قال الرئيس السنغالي خلال تصريحاته لقناة “النيل الدولية”: “اذا لم تكن أفريقيا آمنه فلن يكون العالم آمنا”، وأشار الرئيس السنغالي إلى أهمية الوصول إلى أفريقيا، لأنها صاحبه الحلول للأزمات ورمز الصمود في مواجهه التحديات.

الرئيس السنغالي: نلتقي قريبا في شرم الشيخ 

دعا الرئيس السنغالي ماكي سال، إلى ما اسماه إفريقيا صاحبة الحلول للأزمات الدولية، والصمود في مواجهة التحديات التي تهدد سيادة إفريقيا سواء في مجال الغذاء أو الطاقة أو الأمن أو المناخ.
ووجه الرئيس السنغالي رسالتين في هذا المنتدي،  هي رسالة السلام والدعوة للوحده من أجل مكافحة الإرهاب، وقال: “اللقاء قريبا في شرم الشيخ حيث سنتحدث عن أزمات الطاقة والمناخ من خلال cop27”.

أعرب الرئيس السنغالي عن تطلعه أن مصر ستكون صوت أفريقيا في مؤتمر المناخ القادم، وأشار إلى أهمية المشاركة الفعاله لمحاربه التغير المناخي من أجا التنميه الأفريقية المستدامة.
أجرى الحوار المذيع هاني فرج، مذيع اللغة الفرنسية بقناة “النيل الدوليه”، ويذاع الحوار في خدمات النيل الدوليه باللغتين علي مدار الساعه.