الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

«تعليم النواب» تطالب وزير التعليم بحضور اجتماعها لعرض رؤيته بشأن الدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قالت د. مني عبد العاطي وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه سيتم دعوة د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم لحضور اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، لطرح رؤيته فيما يتعلق ببيانه الذي ألقاه في الجلسة العامة للمجلس الثلاثاء الماضي، خاصة  تقنين الدروس الخصوصية.

وأكدت النائبة في تصريحات خاصة لـ«الرئيس نيوز»، أنه  تم الاتفاق مع الوزير في الاجتماع الماضي للجنة على حضور اللجنة مرة شهريًا لعرض ما يستجد في قطاع التعليم، لأن قطاع التعليم يهم كل أسرة في مصر.

يأتي ذلك في ظل مطالبة المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، هيئة مكتب لجنة التعليم والبحث العلمى بالمجلس، بسرعة عقد اجتماعاتها لمناقشة ما ورد فى بيان وزير التربية والتعليم أمام المجلس وردوده على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من الأعضاء وذلك بحضور الوزير والمختصين من الوزارات لبحث كافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية فى ضوء ما ورد من الوزير، على أن تعد اللجنة تقرير للعرض على المجلس لنظره بشكل عاجل باعتباره ذلك الموضوع يمثل اهتماما وشأنا عاما.

وزير التعليم يكشف أسباب تقنين الدروس الخصوصية

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن «المدرسة هي المكان الرسمي للتعليم والتعلم، والدروس الخصوصية نظام موازى غير خاضع للرقابة والمعايير التربوية السليمة».

وأضاف حجازي، عبر «فيسبوك»: أن «الدروس الخصوصية تستنزف المليارات من جيوب المصريين بحثا عن مستقبل أفضل لأبنائهم، دفنا رؤوسنا في الرمال على مدار السنين وتظاهرنا بأن المشكلة غير موجودة».

رفع مرتبات المعلمين

وتابع الوزير: «أول خطوات حل المشكلات هي الاعتراف بوجود مشكلة، حان الوقت للاعتراف بوجود مشكلة وطرح الأمر للحوار المجتمعي لسماع الاقتراحات المختلفة من جميع الأطراف المعنية من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب».

وأكمل: «الفكرة التي نعمل عليها حاليا هي تقنين الدروس الخصوصية لضمان بيئة تعليميه تربوية آمنة خاضعة لرقابة حكومية، على أن تستخدم أي موارد مكتسبة للوزارة من هذا الدور فى دعم المدارس الحكومية ورفع مرتبات المعلمين، أدعوكم جميعا للنقاش البناء بخصوص هذا الشأن».