الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

راغب علامة لـ"الحياة":  مكنتش عارف معنى كلمة "استمارة 6"

الرئيس نيوز

كشف الفنان راغب علامة أنه لم يكن يعلم في البداية معنى أغنيته الأحدث "استمارة 6"، وسأل الملحن محمود خيامي عنها وحين عرف أنها جملة متداولة لدى المصريين وافق على تقديمها، موضحًا أن الأغنية تناقش موضوع جرئ ودمها خفيف وعلقت مع الناس ويطلبونها على المسرح.

أضاف "علامة" خلال حواره مع الإعلامية أميرة العادلي عبر قناة "الحياة"، على هامش حفله في مهرجان الموسيقى العربية، أن أغنيته "اللي باعنا خسر دلعنا" يعتبرها ضمن أسلوب "الفراق المرح" وهو يراه أفضل من الحزن و"العياط".

راغب في لقائه مع الحياة

كشف راغب علامة أنه يكون متوترًا جدًا وبشكل كامل قبل تقديم أي حفلة له على المسرح، حتى أنه يكون قبلها بساعات على سريره ولا يقدر على الحركة، ولكن بعدها عندما يقف على المسرح يتغير الحال لأنه يعتبر "الفيتامين" الحقيقي للفنان هو الوقوف أمام الجمهور.

لفت إلى أن الفنان دائمًا يخاف من المفاجأة غير السارة خلال اللقاء المباشر لأن الفنان على قدر اسمه الكبير، يكون على قدر المسؤولية، ولهذا يسعى إلى أن يراه الجمهور بالصورة التي رسموها له في عقلهم.
حول إمكانية تعاونه مع فنانين آخرين لتقديم أغاني "الراب"، قال: أنا من الأشخاص اللي مبقولش لا، ولكن لازم تكون الأعنية لايقة عليا والملحن يقدر يقرب صوتي مع الراب". 
 


بشأن صورته مع الفنان محمد رمضان، وإمكانية وجود تعاون بينهما، قال: متكلمناش في تعاون وكنا معزومين مع بعض مرتين ولبيت العزيمة وأراه فنان مجتهد جدًا واستطاع أن ينفذ حالة فنية تخصه ولا تشبه شخص آخر، والتقينا كأصدقاء وهذا لا يمنع أن يكون هناك فكرة أغنية مع رمضان يحبها الشباب وجيله لأن المقاربة يجب أن تكون بهدوء وذكاء".

أرفض خوض تجربة التمثيل 

رد على سؤال بشأن رفضه للتمثيل، وقال: فكرة عدم حبه للتمثيل لازالت داخله حتى أنه في الفيديو كليب ينتظر انتهاء اللقطات ليحصل على حريته لأنه يشعر بقيود كبيرة أمام الكاميرا، كاشفًا أنه لو في يوم ما سيمثل يمكن أن تكون قصة حياته.

راغب علامة

وجه راغب علامة نصيحة إلى الفنانين الشباب وقال: لازم تكونوا أصحاب مع التعب، تحبوا التعب، والفنانين زي الجندي في المعركة ميصحش يرمي السلاح ولو رمينا السلاح إحنا خسرانين جدًا ولازم تكونوا مستمتعين بالتعب لأن الشغف بالعمل هو سر النجاح، وأنا عمري تخطى الـ40 سنة في الفن وهو تاريخ به 3 أجيال الآن.

كان قد انطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

تصدرت شبكة تليفزيون الحياة تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، بعد نقل فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31، مع إشادة واسعة من الجمهور بما تقدمه "الحياة" للمواطن المصري والعربي، عبر برامج هادفة، فضلًا عن النقل الحصري لبرامج وفعاليات فنية تطرب الأذن، وترفه عن المشاهدين.

من المُقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبر المقبل. 
تضم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا، بمشاركة 99 فنانًا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

يشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.

 

Advertisements
Advertisements